أفضل 5 منصات لتدوين مواقع الويب لعام 2020

المحتوى الخاص بي مدعوم من القارئ من قبل أشخاص رائعين مثلك. مما يعني أنه يمكنني ربح عمولة. تعرف على المزيد هنا!


جاهز لتصبح مدون?

يجب أن أقول:

فكرة عظيمة!

الأمر ليس سهلاً ولكنه يؤتي ثماره على المدى الطويل.

بالطبع ، إن العثور على منصة التدوين المثالية ليست دائمًا أسهل ما يمكن فعله.

نأمل أن تسهل هذه المقالة العثور على أداة إنشاء مواقع الويب المثالية لبدء رحلة التدوين الخاصة بك

WordPress.org – استضافة ذاتية – ما أستخدمه بشكل أساسي

بالنسبة لأولئك الذين يتمتعون بالذكاء إلى حد ما في إنشاء المدونات ، فإن WordPress.org مناسب لك.

لقد اكتسبت سمعة قوية لدرجة أن ما يقرب من ربع جميع مواقع الويب تعمل باستخدام هذا البرنامج الرائع.

إنه من بين أفضل منشئي المواقع للمدونات

التسعير

يمكن القول أن هذا هو أفضل جزء عن WordPress.org في أنه برنامج مجاني ومفتوح المصدر يستخدمه ملايين الأشخاص لإنشاء مدونات.

ضع في اعتبارك أنه سيتعين عليك الدفع مقابل اسم النطاق إلى جانب الاستضافة (متوسط ​​دولارات 6 دولارات وما فوق شهريًا).

بالإضافة إلى ذلك ، فإن أي مواضيع أو مكونات إضافية متميزة (ولكن ، الكثير من الميزات المجانية) لها سعر أيضًا.

الايجابيات & سلبيات

قوي للغاية: عندما تفكر في 54000 مكون إضافي متاح ومتصاعد ، هناك عدد لا يحصى من الخيارات للاختيار. من أنظمة النشرات الإخبارية إلى أدوات التصميم ، يمكنك العثور عليها كلها هنا.

التخصيص: يمكنك إنشاء موقع فريد إذا كنت تعرف بعض الترميز. هذا يعني أنه يمكنك إنشاء موقع الويب الخاص بك لتلبية احتياجاتك. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت في مجال أو تنافسية عالية حيث يكون التميز بارزًا.

على الرغم من جميع المزايا التي يقدمها WordPress.org ، هناك بعض العيوب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل اختيار هذا البرنامج.

من الصعب التعلم: الجانب السلبي الأكبر هو أن هذا البرنامج ليس للمبتدئين.

تحتاج إلى معرفة كيفية البرمجة إذا كنت ترغب في استخدام هذا كأساس لمنشئ موقع الويب الخاص بك. سبب شعبيتها هو أن مصممي الويب يستخدمون هذا لإنشاء العديد من المواقع.

ومع ذلك ، إذا كنت تفعل ذلك بنفسك ، فستحتاج إلى بعض المساعدة.

الإدارة الذاتية: بمعنى آخر ، يجب أن تقوم المجالات والمكونات الإضافية والاستضافة بنفسك.

قد يكون البعض موافقًا على هذا الخيار ، ولكن بالنسبة لمعظم المدونين ومالكي مواقع الويب ، يفضلون عدم القيام بأعمال الصيانة.

ليس هناك شك في أن WordPress.org هو واحد من أفضل منتجات منصة التدوين في السوق.

ومع ذلك ، فهي ليست الأفضل للمبتدئين. ما لم تكن مستعدًا للتعرف على الترميز ، قد يكون من الأفضل اختيار منصة مدونة أخرى لاحتياجاتك.

الشروع في استخدام WordPress

هذا يختلف قليلاً عن منشئي مواقع الويب الأساسية

لان

أنت بحاجة إلى مضيف لمدونتك.

مثل, المضيف الأزرق

سوف يساعدونك إلى حد كبير من هنا

إذا كنت تريد المزيد من المساعدة

تحقق من هذه المقالة

Wix

جرب Wix للمدونات الآن

بفضل حملتها التسويقية الواسعة ، أصبحت Wix واحدة من أشهر منتجات برامج بناء المواقع في العالم.

التسعير

يمكنك الذهاب مع حساب مجاني ، ولكنه محدود للغاية بحيث لا يستحق الثمن.

بدلاً من ذلك ، يوصى بأن تبدأ بخطة 5 دولارات شهريًا توفر 500 ميجابايت من مساحة التخزين و 1 جيجابايت من النطاق الترددي ونطاق مخصص.

بالنسبة للشركات الكبرى ، تتضمن خطة 25 دولارًا شهريًا دعمًا لكبار الشخصيات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، لذلك يعد هذا خيارًا.

الايجابيات & سلبيات

سهولة الاستخدام: يمكن القول إن أفضل سبب لاختيار Wix هو أن البرنامج مصمم مع وضع المبتدئين في الاعتبار. حتى إذا لم تكن قد قمت بإنشاء موقع ويب من قبل ، فإنه سريع وسهل عند استخدام Wix.

التكامل: من أفضل مزايا Wix التكامل مع موقع الويب الذي يجعله مثاليًا لنمو أعمالك. هذا يعني أنك تحتاج ببساطة إلى ترقية خطتك عندما يتوسع عملك عبر الإنترنت.

مساحة التخزين المحدودة: قد تكون هذه مشكلة حقيقية للبعض لأن المساحة المتاحة للتخزين محدودة ، خاصة إذا اخترت خطة الميزانية.

ميزات أقل: نظرًا لأنه تم تصميمه لتوفير الراحة وسهولة الاستخدام ، فلن تجد العديد من ميزات التدوين مقارنةً بالأنظمة الأساسية المشابهة مثل WordPress.com و Weebly.

بالنسبة لأولئك الذين بدأوا للتو ، خاصة إذا كنت من النوع الإبداعي ، فإن Wix هو الحل المثالي لاحتياجات بناء الويب الخاصة بك. ومع ذلك ، إذا كنت

تخطط لتوسيع عملك بمرور الوقت ، فقد ترغب في التفكير في إنشاء مدونة أخرى.

سكوير سبيس

جرب Squarespace للتدوين

حظيت Squarespace باهتمام كبير في السنوات الأخيرة بفضل إعلاناتها الكبيرة عبر الإنترنت.

كما تتمتع بسمعة لكونها مثالية لأولئك الذين بدأوا للتو في بناء مدونتهم الخاصة.

التسعير

لا توجد خيارات مجانية ، ولكن هناك خطة 12 دولارًا شهريًا للاستخدام الشخصي. إذا كنت ترغب في ترقية جهودك وتحقيق الدخل منها ، فهناك خطة عمل 18 دولارًا شهريًا.

الايجابيات & سلبيات

حرية الإبداع: مقارنة بالعديد من منشئي المواقع الآخرين ، تحصل على قدر كبير من المرونة مع Squarespace. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت ترغب في إضافة ميزاتك الخاصة إلى الموقع.

قوالب ممتازة: ميزة أخرى هي العدد الهائل من القوالب عالية الجودة التي تجعل إنشاء مدونة أمرًا سهلاً. يمكنك العثور على ما تريد أو تخصيصه لاحتياجاتك.

ومع ذلك ، ليس كل شيء عن Squarespace مثاليًا ، فهناك بعض المشكلات التي واجهوها مقارنة بمنشئي مواقع الويب الآخرين.

من الصعب إنشاءه: على الرغم من أنه ليس بهذه الصعوبة ، إلا أنه أصعب مقارنةً بـ Weebly و Wix من حيث بناء موقع ويب. هذا لأن Squarespace مصمم لأولئك الذين لديهم بعض الخبرة على الأقل ، على الرغم من أنه ليس من الصعب تعلمه.

خطط التسعير المقيدة: هناك مرونة أقل في خطط التسعير التي تقدمها Squarespace ، لذلك قد لا تجد ما تحتاجه.

بشكل عام ، تعد Squarespace واحدة من أفضل منشئي مواقع الويب للمدونات. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تدير متجرًا للتجارة الإلكترونية ، أو شركة كبيرة ، أو تحتاج إلى عرض محفظتك. من المؤكد أنه إذا كان بإمكانك العثور على خصم سعر لأنها أكثر تكلفة إلى حد ما ، ولكن هذا قد يستحق ذلك.

WordPress.com

جرب WordPress.com لمدونتك

لا يجب الخلط بين WordPress.com و WordPress.org لأنهما منصتان مختلفتان. ومع ذلك ، لم يمنع هذا الملايين من الأشخاص من استخدام WordPress.com كخدمة التدوين.

التسعير

يمكنك البدء بإصدار مجاني ، ولكن هذا محدود للغاية ومليء بعلامة WordPress التجارية. يمكنك الاختيار من الخطط المدفوعة التي تتراوح من 4 دولارات إلى 25 دولارًا في الشهر والدفع سنويًا إذا كنت ترغب في ذلك.

الايجابيات & سلبيات

سهل الاستخدام: من إنشاء الموقع إلى اتباع معالج التثبيت إلى امتلاك ميزات مجتمع مدمجة ، يعد WordPress.com أحد أفضل منشئي مواقع الويب للمدونات التي يمكنك العثور عليها. يساعد على أن الاستضافة مضمنة في عملية الشراء.

الدعم: لقد خصصت الدعم عند استخدام WordPress.com. يمكن أن يكون هذا مفيدًا حقًا عند إنشاء مدونتك لزيادة إمكاناتها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الإجابة على أسئلتك في فترة زمنية معقولة.

ومع ذلك ، على الرغم من جميع المزايا ، لا تزال هناك بعض المشكلات عند استخدام WordPress.com كمنصة لبناء مدونتك.

التخصيص المحدود: هذا يعني أنه لا يمكنك جعل مدونتك فريدة كما تريد. يمكن أن يكون هذا أمرًا صعبًا إذا كنت في مجال أو صناعة تنافسية للغاية حيث يعد فصل نفسك عن المنافسة أمرًا حيويًا.

متطلبات خطة الأعمال: بمعنى آخر ، إذا كنت تريد الوصول إلى جميع السمات والمكونات الإضافية التي تجعل WordPress.com تستحق ذلك ، فسيتعين عليك الاستثمار في خطة الأعمال الأكثر تكلفة.

على الرغم من مزايا موقع WordPress.com ، إلا أنه قد لا يكون الخيار الصحيح لك إذا كنت تخطط للحصول على موقع شخصي أو احترافي غير مكلف.

Weebly

على استعداد لبدء البناء مع Weebly

يقدم Weebly بعض الخيارات الاستثنائية للمبتدئين ، خاصة إذا كنت تخطط لإنشاء موقع احترافي أو شخصي. من ميزات تحسين محركات البحث القوية إلى التكامل مع Google Analytics ، يمكنك بالتأكيد تنمية نشاط تجاري صغير باستخدام Weebly.

التسعير

الخبر السار هو أنه يمكنك تجربة Weebly مجانًا ، ولكن هذا لا يتضمن سوى حوالي 500 ميغابايت من التخزين وأنت نطاق فرعي لـ Weebly جنبًا إلى جنب مع العلامة التجارية. مقابل 4 دولارات شهريًا ، يمكنك الحصول على نطاق مخصص ورخيص جدًا لكل الأشياء التي تم وضعها في الاعتبار.

تتراوح خطط التسعير فوق المستويات الأساسية من $ 8 إلى $ 25 شهريًا مما يوفر مجموعة متنوعة من الخيارات. بالنسبة لأولئك الذين يطلقون مواقع التجارة الإلكترونية ، قد تضطر إلى دفع المزيد.

الايجابيات & سلبيات

بسرعة & ودية: وبعبارة أخرى ، تم تصميم Weebly للمبتدئين الذين لديهم خبرة قليلة أو معدومة في بناء مواقع الويب. يأخذك Weebly خطوة بخطوة خلال العملية ، حتى تتمكن من بناء موقعك بسرعة وسهولة.

الميزات: بصرف النظر عن مدى سهولة إنشاء مدونتك ، فإن عدد الميزات التي تقدمها Weebly كبير بالنسبة للسعر. هذا يعني أنك تحصل على مشاركة مجدولة وإدارة التعليقات التي تعتبر مفيدة تمامًا كجزء من الميزات التي يقدمها Weebly.

على الرغم من المزايا ، لدى Weebly بعض المشاكل التي يجب أن تكون على دراية بها قبل شراء الخطة.

النمو المحدود: إحدى المشكلات الشائعة في مدونة السحب والإفلات أو منشئي المواقع هي قدرتهم المحدودة على النمو على المدى الطويل. قد لا يمثل هذا مشكلة للبعض إذا كنت تخطط لإبقاء الموقع محدودًا. ولكن بالنسبة للآخرين الذين لديهم خطط كبيرة ، قد لا يكون Weebly هو الطريق الصحيح.

عدد أقل من الميزات القابلة للتخصيص: بينما يمكنك بناء موقع جذاب ، لا يمكنك تخصيصه إلى الحد الذي يمكن للبنائين الآخرين في هذه القائمة القيام به.

هذا يعني أنك محدود في القدرة على جعل موقعك يبدو فريدًا وهو أمر مهم خاصة إذا كنت في صناعة تنافسية للغاية.

Weebly هو واحد من أفضل برامج منصة التدوين للمبتدئين ، ولا شك في ذلك. بالنسبة للمواقع الشخصية أو المهنية ، يعد خيارًا رائعًا بفضل منصته سهلة الاستخدام. ومع ذلك ، إذا كنت تخطط لتنمية نشاط تجاري كبير ، فربما ترغب في اختيار موقع آخر.

الخلاصة على منصات التدوين هذه

إذا كنت جادًا بشأن التدوين

من فضلك ، ستحتاج إلى استخدام الخيار الأول الخاص بي WordPress

تذكر ، بشكل عام ، أنا أغطي منشئي المواقع فقط

لكن:

في هذه الحالة ، يتعين علينا تغطية WordPress.org

منحنى التعلم أعلى ، لكن الأمر يستحق ذلك.

إذا لم يكن هدفك الأساسي هو التدوين

مثل ، أنت شركة محلية أيضًا

ثم

الخيارات الأربعة الأخرى تستحق المحاولة أيضًا

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map