مراجعات DigitalOcean: واحدة من أكبر الشركات القائمة على السحابة

DigitalOceans خدمات الاستضافة السحابية للمطورين. بنيتها التحتية قابلة للتوسع ويمكن استخدامها لتطوير التطبيقات و مواقع الويب بكل سهولة وسرعة.


تأسست في عام 2011 من قبل Moisey و Ben Uretsky ، ويقع مقر الشركة في مدينة نيويورك.

نالت DigitalOcean استحسان النقاد في سنوات عملها السبع.

سميتها Netcraft من بين السحابة الأسرع نمواً خدمات الاستضافة في عام 2013. هذا وضعه فوق Amazon Web Services!

في العام التالي ، لاحظت Netcraft أن DigitalOcean هي ثالث أكبر شركة استضافة في السوق. التمويل من IA Ventures و Crunchfund و Techstars يدعم DigitalOcean منذ إنشائه.

يمكن توسيع نطاق الخدمات التي توفرها DigitalOcean لتلبية احتياجات مطورين مختلفين, سواء كانوا أفرادًا أو شركات.

تقدم الشركة مستويات مختلفة من الاستضافة القائمة على السحابة. تختلف منتجات الاستضافة المقدمة وفقًا لاحتياجات التخزين والحجم. تحدث خطط الفوترة على أساس كل ساعة أو شهرية. سيتوافق المستوى الذي اخترته مع مساحة القرص والمعالجات الأساسية والذاكرة وحد النقل الذي تتضمنه خطتك.

يمتلك المطورون الذين يستخدمون DigitalOcean القدرة على إنشاء خوادم افتراضية يشار إليها باسم “قطرات” في غضون ثوان. تتيح هذه القطرات للمطورين الوصول إلى الجذر والقدرة على اختيار نظام التشغيل الخاص بك وتخصيص الخادم الخاص بك.

مراجعات DigitalOcean ودعم العملاء

لوحة المفاتيح مع بيانات استضافة الويب

مثل معظم الشركات اليوم ، يتم حل مشكلات دعم DigitalOcean من خلال نظام التذاكر. يمكنك وضع علامة “مهم” على مشكلتك لجذب الانتباه الفوري. لا يتوفر دعم هاتفي أو محادثة مباشرة حاليًا.

الهدف من DigitalOcean هو تمكين مستخدميها من الاكتفاء الذاتي عندما يتعلق الأمر بتشغيل خوادمهم الخاصة. بدلاً من مساعدة العملاء في كل خطوة على الطريق ، فإن هدفهم هو تزويدهم بكل الأدوات والمهارات اللازمة لحل المشكلات بأنفسهم. لذلك ، فإنهم يركزون على دعم المجتمع والتوثيق أكثر مما يركزون على خدمة العملاء التقليدية الفردية.

ستجد على موقع الويب الخاص بهم وثائق واسعة النطاق ، مثل دليل “البدء” ، وقسم الأسئلة الشائعة ، وقاعدة المعرفة.

من خلال التوثيق أعلاه ، يقدم مجتمع DigitalOcean وسائل يمكن للمجتمع من خلالها دعم نفسه. ينوي مبدعو DigitalOcean استخدام هذه المنصة من قبل عملائهم لمساعدة بعضهم البعض.

يسمح مجتمع DigitalOcean للمستخدمين بالتفاعل مع بعضهم البعض وتقديم آرائهم وتجاربهم للدعم. يتمتع المستخدمون بالقدرة على إنشاء ملفات تعريف فريدة ومواضيع ذات تصويت إيجابي ، والتعليق على البرامج التعليمية ، وطرح الأسئلة ، وتقديم إجابات على الأسئلة ، ومشاركة مشاريع واجهة برمجة التطبيقات.

يقوم موظفو DigitalOcean بالإشراف على المجتمع والإجابة على الأسئلة في قسم الأسئلة والأجوبة.

مراجعة DigitalOcean للميزات

كخدمة استضافة ويب قائمة على السحابة ، يتيح DigitalOcean للمطورين إنشاء مجموعة متنوعة من المنتجات ، بما في ذلك:

تطبيقات الويب

باستخدام DigitalOcean ، يمكنك إنشاء هاتفك المحمول أو تطبيق الويب باستخدام خيارات التخزين والحوسبة المختلفة. لديك أيضًا اختيارك من أدوات التنسيق والتهيئة.

الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة

باستخدام DigitalOcean ، يمكنك نشر التعلم الآلي أو تطبيق AI لتحليل ومعالجة كميات هائلة من البيانات باستخدام واجهة برمجة تطبيقات DigitalOcean والأجهزة الظاهرية التي تستند إلى محرك الأقراص الصلبة.

يقدمون خدمات لمساعدتك في تخزين البيانات والمعالجة الموزعة وقياس المقاييس وتصور البيانات.

مواقع الويب

بالطبع ، يمكن لشركة استضافة استضافة مواقع الويب. يتيح لك DigitalOcean إنشاء و إدارة المدونات, ومواقع الويب وصفحات الويب الثابتة مع واجهة برمجة التطبيقات البسيطة أو لوحة التحكم سهلة الاستخدام. ووفقًا للشركة ، فإن جميع الصفحات تحتوي على وقت تشغيل بنسبة 99.9٪.

يمكنك استخدام DigitalOcean لإدارة النسخ الاحتياطية و DNS عبر لوحة التحكم. هذا مفيد للمطورين الذين يحتاجون إلى تحكم كامل أثناء بناء مواقعهم الصغيرة ، وصفحات التسويق ، وصفحات الويب الثابتة الأخرى.

تجعل DigitalOcean إدارة مواقع الويب للعملاء أمرًا في غاية السهولة. يمكن للوكالات والاستشاريين ومتاجر التطوير توزيع عدة مواقع لكل قطرة ، وإدارة القطيرات من خلال واجهة برمجة التطبيقات أو لوحة التحكم ، والتعامل مع الوصول إلى الحساب والفواتير باستخدام حسابات الفريق.

ادوات المطورين

على خوادم DigitalOcean ، يمكنك أتمتة اختبار التعليمات البرمجية الخاصة بك. باستخدام أدوات مثل ترافيس سي, Jenkins CI و Drone ، يمكنك نشر قطرات في ثوان وتشغيل CI لبيئاتك. لست متأكدًا من الأدوات التي يجب استخدامها؟ كن مرتاحًا معهم من خلال إعداد بيئات اختبار مخصصة باستخدام واجهة برمجة التطبيقات البسيطة الخاصة بهم.

باستخدام أدوات المراقبة الشاملة ، يمكنك الحصول على رؤية قيّمة لأداء تطبيقك.

تصور مفتوح المصدر مثل Nagios و Grafana و Zabbix يحقق ذلك بسهولة. باستخدام واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بهم ، يمكنك أيضًا إضافة عقد مراقبة إضافية. مع الالتزام بالنموذج السحابي القابل للتطوير ، يمكنك دائمًا زيادة الموارد مع استمرارك في النمو.

يمكنك أيضًا استضافة مستودعات الشفرة الخاصة ذاتيًا وإنشاء هياكل تحكم لـ git باستخدام أدوات مثل GitLab. باستخدام تطبيق Git Lab بنقرة واحدة ، يمكنك البدء في أقل من ستين ثانية.

مراجعات وتسعير DigitalOcean

DigitalOcean في شاشة الكمبيوتر

تكلف خطط DigitalOcean الأكثر شيوعًا 5 دولارات و 10 دولارات و 20 دولارًا في الشهر. تتراوح مساحة القرص من 20 جيجابايت إلى 40 جيجابايت بينما يتراوح عرض النطاق الترددي من 2 تيرابايت إلى 3 تيرابايت.

للحصول على مثل هذا السعر المناسب ، من السهل معرفة سبب تحولهم بسرعة إلى لاعب رئيسي في مساحة الاستضافة السحابية.

شارك DigitalOcean بسعادة أن أكثر من 150.000 شركة تستخدم حاليًا منصتها. بعض من أبرز عملائها يشملون تطبيق TaskRabbit المشهور للتوظيف المساعد ومدير مستودع Git القائم على الويب Git Lab.

يقول إيفان تاهلر ، مدير التكنولوجيا في TaskRabbit أن شركته تستخدم “مرفقًا مملوكًا” لمعظم أعمالها. لكنه يضيف: “إنهم يقدرون السحابة لتنوعها في الأوقات التي تتطلب تنمية تلقائية”. كما وجد أن DigitalOcean “مفيد في مراقبة الإنتاج خارج الموقع”.

DigitalOcean وفيرة. كثير منهم إيجابي ، والبعض الآخر ليس كذلك.

هناك شيء واحد مؤكد – الغالبية العظمى من خبراء الصناعة الذين تم التحقق منهم يوصون بـ DigitalOcean.

عندما تفكر في أن DigitalOcean تم إعداده للمستخدمين ذوي الاكتفاء الذاتي الشديد ، فمن المنطقي أن أولئك الذين ليسوا على دراية بعملية إنشاء وصيانة خادم الويب سيجدون صعوبة.

وعندما يواجهون مشاكل ، سيسعون بلا شك إلى دعم العملاء. عندما يجدون أن الدعم مختلف عما يتوقعونه ، يصابون بالإحباط ويصرخون ، “هذه الشركة رهيبة!”

يتم التحقق من صحة هذه النظرية من خلال حقيقة أنه في حين أن معظم خبراء الصناعة يعطون الخدمة مراجعة تتجاوز 8 أو 9 نجوم بشكل عام ، في حين أن معظم مراجعات المستخدمين السلبية تشير إما إلى خدمة العملاء أو مشكلة عشوائية لا تتعلق بأي شيء تحت السيطرة المباشرة لـ DigitalOcean بحد ذاتها.

مع وضع هذه الحقائق المهمة في الاعتبار ، فلنلقِ نظرة على بعض مراجعات DigitalOcean.

مراجعات DigitalOcean السلبية

يصف ألكسندر مورين من كندا شركة DigitalOcean بأنها “أسوأ خدمة على الإطلاق”. لم يقدم هذا الشخص تفاصيل كثيرة بخلاف حقيقة أنه لم يتمكن من إلغاء تسجيله.

يقول جوش س. من أمريكا إن الشركة أخذت أموالهم “وركضت معها.” وفقا لجوش ، دفع 10 دولارات لإنشاء حساب انتهى به الأمر “قيد المراجعة” لمدة أسبوعين كاملين.

بعد إنشاء تذكرة دعم ، قيل له أنه لا يمكن فعل شيء. بعد رفض استرداد المبلغ ، يحاول جوش عكس الرسوم في حسابه على PayPal.

يكتب Fortty Zaoldyeck من ألمانيا في مراجعته لـ DigitalOcean أن دعم العملاء لديهم “غير موجود”.

تتضمن بعض الشكاوى الأخرى من المستخدمين تعطل الخوادم وعدم كفاية دعم العملاء. يقول أحد المستخدمين أن خادمهم تعطل وتعطل Ubuntu ، وفي ذلك الوقت لن يرد الدعم إلا باستجابات مقطع واحد.

يبدو أن عددًا قليلاً من الشكاوى هو أمر فريد من حيث أنه لا يبدو أن هناك أي شكاوى مماثلة.

على سبيل المثال ، قد يشكو مستخدم يشكو من فاتورته التي تعيد توجيهها إلى صفحة ويب غير ذات صلة إلى مشكلة غير ذات صلة. على أي حال ، أعرب المستخدم عن إحباطه من الشركة ويدعي أنه يبحث عن بديل.

مراجعات DigitalOcean الإيجابية

وصف شون ماكيون من أمريكا شركة DigitalOcean بأنها “واحدة من أفضل شركات الاستضافة” التي استخدمها على الإطلاق. ويلاحظ أن خدماتهم تأتي بسعر معقول بالإضافة إلى كونها موثوقة وسهلة الاستخدام.

خلال فترة عمله كعميل لـ DigitalOcean ، واجه Sean انقطاعًا واحدًا فقط – انقطاع تم إبلاغه به قبل أربعة أيام بسبب الصيانة الروتينية.

عضو الكنيست من ألمانيا تدعي أن كل شيء يعمل بسهولة وأن الواجهة سهلة الاستخدام. يلاحظ هذا المستخدم أيضًا أن الشركة توفر وفرة من الموارد حول جميع الأشياء المتعلقة بخوادم Linux.

إن مراجعة DigitalOcean مثيرة للاهتمام بشكل خاص بالنظر إلى أن رصيد المستخدم قد نفد في وقت ما. وبدلاً من إيقاف الخدمة فورًا ، كما سيفعل معظم مقدمي الخدمة ، تلقى إشعارًا عبر البريد الإلكتروني وشهد انخفاض رصيده إلى ما دون الصفر.

يقول باتريك بيل من فرنسا إنه لم يواجه أي مشاكل مع DigitalOcean بخلاف المكونات الإضافية لـ WordPress (وهي ليست مسؤولية مزود الخدمة). لا يمكنه التحدث إلى دعم العملاء لأنه لم يكن مضطرًا لاستخدامه.

وفقا لباتريك ، فإن الثمن يستحق ذلك. ويقول إنه حتى غير المتخصصين يمكنهم التعامل مع وجود خادم مثل هذا (قد يختلف الآخرون ، على أي حال).

مراجعات DigitalOcean الخبراء

موقع DigitalOcean

كما هو الحال مع أي شيء متعلق بالتكنولوجيا ، فإن المصادر الأكثر موثوقية وجديرة بالثقة (في غياب أي تضارب في المصالح) هي خبراء الصناعة.

أعطى خبير يدعى Idan Cogen للخدمة تصنيفًا إجماليًا يبلغ 9.6. في مراجعة DigitalOcean ، يسلط المراجع الضوء على صفقات الأسعار الرائعة التي تقدمها الشركة.

يمكن لهذه الشركة المضيفة أن تلبي احتياجات المواقع الصغيرة والمتوسطة الحجم دون مشكلة ، كما يقول. ينصح بالخدمة لأي شخص جديد في الاستضافة السحابية (نفترض أنه يعني أولئك الجدد على الاستضافة السحابية على وجه التحديد ، وليس أولئك الجدد على استضافة الويب بشكل عام).

يقول بالا كريشان من Nailartdesigns20.com أن DigitalOcean رائع للمطورين وأفضل لاستضافة VPS. وتقول إنها بدأت في تعلم خوادم Linux من خلال خدمتهم لأنها تستخدمها لاستضافة مواقعها على الويب. كما تلاحظ السعر المعقول.

تصنيفها: 5 من 5.

يقول Kostas Sinakidis من Corplace.com أن الخدمة “رائعة للغاية ولا يمكنك تخيلها.”

سمحت الخدمة لفريق التطوير الخاص به بتثبيت بوابة العملاء باستخدام قطرة. أثبتت الدروس والدعم أنها مفيدة.

ومع ذلك ، أعطى ثلاث نجوم فقط لمقياس “وقت التشغيل”. يحذر أصحاب المواقع الأكبر حول هذه المشكلة. الغريب ، النظر في مواقع مثل TaskRabbit يفترض أنها كبيرة جدًا وقد أعطت مراجعات إيجابية.

تقييمه: 4.5 من 5.

يقول Shelby Brinegar (لم يتم تحديد موقع ويب أو شركة) أن إنشاء وإدارة VPS متعددة أمر “سهل” باستخدام واجهة DigitalOcean.

فيما يتعلق بالأداء ، فإن استخدام SSDs يجعل كل شيء “سريعًا بجنون”.

قد يكون هذا أفضل مراجعة للجميع ، نظرًا لأن Shelby يتضمن العبارة الحاسمة التالية في النهاية:

طالما أنك “تعرف كيفية إدارة خادم Linux الخاص بك” ، فإن DigitalOcean هو أفضل مزود استضافة متاح وبأسعار معقولة.

تصنيفها: خمسة من أصل خمسة.

بشكل عام ، سوف تجد صعوبة في العثور على مراجعة خبير واحد تحت أربع نجوم (لمقاييس تصنيف الخمس نجوم) أو ثمانية نجوم (لمقاييس تصنيف عشر نجوم).

بالإضافة إلى مراجعات DigitalOcean ، يمكن العثور على العديد من قصص العملاء الناجحة على موقع DigitalOcean. يستخدم مؤسسو بعض الشركات والتطبيقات البارزة عبر الإنترنت الخدمة وتركوا تعليقات – كلها إيجابية.

ملخص مراجعات DigitalOcean

ديجيتال أوشن

باختصار ، يبدو أن الخير يفوق السيئ عندما يتعلق الأمر ديجيتال أوشن.

حقيقة أن العديد من الشركات ذات السمعة الطيبة تستخدم الخدمة يدل على الأحجام.

باعتبارها واحدة من أكبر خدمات استضافة الويب القائمة على السحابة في العالم ، فإن مراجعات DigitalOcean موجودة في كل مكان بحيث لا بد أن يكون هناك بعض السلبية هناك. كما لوحظ سابقًا ، فإن الغالبية العظمى من هذه السلبية تنبع من قلة خبرة المستخدم أكثر من أي شيء آخر.

نحن من محبي ونوصي بالتأكيد DigitalOcean. يقول بعض الخبراء ، مثل شيلبي برينجار ، إنهم يجدون صعوبة في الخروج بأي انتقادات لمراجعات DigitalOcean الخاصة بهم.

إذا كنت تبحث عن مزود استضافة ويب عالي الجودة قائم على السحابة ، فكر في DigitalOcean. فقط تأكد من أنه يمكنك التعامل مع متطلبات تشغيل خادم السحابة الخاص بك القائم على Linux.

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map