يخطئ أصحاب الأعمال عند اختيار مضيف الويب

إستضافة المواقع الإلكترونية هي خدمة قيّمة يستخدمها الآلاف من الشركات حول العالم الآن كميزة استراتيجية لإجراء الأعمال.


من بين المزايا التي توفرها استضافة الويب:

  • تخفيض التكلفة في بناء البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات – يوفر البائعون الأجهزة وأنظمة التشغيل ، وقد يقدمون أيضًا خدمات التطبيقات والدعم
  • التوفر – تعد خدمات استضافة الويب بوقت تشغيل النظام بنسبة 100٪ أو بالقرب منها ، مع توفر 24/7/365
  • مدخرات الموظفين – يلغي أو يقلل بشكل كبير من الموظفين التقنيين الداخليين المطلوبين. يوفر نفقات التوظيف والاحتفاظ بها ، فضلا عن التكاليف الجارية مثل الفوائد والتدريب التقني
  • الأمان – توفر خدمات الاستضافة وظائف مثل تصفية البريد العشوائي ، واكتشاف الفيروسات ، والحماية من هجمات رفض الخدمة ، وجدار الحماية ، واقتحام الشبكة

مع كل هذه الاستضافة على الويب ، هناك بعض الاحتياطات التي يجب اتخاذها عند اتخاذ القرار الحاسم بتكليف وظائف حرجة للأعمال بخدمات استضافة الويب.

هناك عدد من الأخطاء التي يرتكبها أصحاب الأعمال عند اختيار خدمة استضافة الويب. للقيام بذلك بشكل صحيح ، استمر في القراءة!

الابتداء مع استضافة المواقع

رجل يعمل مع خلفية الكمبيوتر

اتخاذ قرار لدمج استضافة الويب كجزء من الخاص بك عملية تجارية هي عملية بسيطة نسبيًا ، كما توضح المزايا المذكورة أعلاه. يمكن أن يكون من السهل إلى حد ما تبرير التكلفة ، مع عائد على الاستثمار يكاد يكون فوريًا ، وغالبًا بدون تكلفة مقدمة.

ومع ذلك ، فإن المضي قدمًا في اختيار مضيف الويب يتطلب العناية الواجبة والاهتمام بالنقاط الرئيسية ، للحصول على جميع مزايا الخدمة مع تجنب المخاطر المحتملة.

نظرًا لأن خدمات استضافة الويب موجودة حاليًا منذ عقود ، فلا يلزمك التعلم من أخطائك. هناك الكثير من الآخرين الذين سبقوك ، ويمكنك أن تتعلم من أخطائهم.

تجنب الأخطاء الشائعة التي يرتكبها أصحاب الأعمال عند اختيار خدمة استضافة الويب

يتطلب دمج استضافة الويب في استراتيجية عملك بعض الفهم لكيفية تقنية تعمل ، لتجنب القرارات التي ستؤثر سلبًا على عملك أو عملائك أو موظفيك في المستقبل.

لا تضع كل بيضك في سلة واحدة

هذا قول مأثور قديم ، لكنه ينطبق على خدمات استضافة الويب. إذا كنت ستقوم بترحيل التطبيقات إلى خدمات الويب, لا تنفذ جميع الوظائف لخادم واحد.

كمثال ، قد ترغب في التفكير في تشغيل خدمات البريد الإلكتروني على خادم مختلف عن وظائف التجارة الإلكترونية أو تخطيط موارد المؤسسات أو وظائف مكتب المساعدة. يمنع فقدان جميع الوظائف إذا واجه خادم فردي انقطاعًا ، بغض النظر عن المدة.

اعرف ما تحتاجه

3 مكبر صوت بخلفية رمادية

يمكنك مناقشة ذلك مع خدمات استضافة الويب المقترحة لإدخالها. هناك مستويات متعددة من الخدمة التي يقدمها معظم مقدمي الخدمات:

  • الخدمات المشتركة – يتشارك العديد من العملاء الموارد على الخوادم
  • الخوادم الخاصة الافتراضية – يتم استضافة خدماتك بشكل منفصل ، ولكن في بيئة خادم ظاهري تشارك الموارد مثل تخزين القرص
  • تحديد الخوادم – خادمك هو خادم فعلي يتم تعيينه لنشاطك التجاري فقط ، ولا يمكن أن يتأثر بالانقطاع أو مشكلات في الأداء على خوادم أخرى

هناك مزايا لكل مستوى من مستويات الخدمة ، وفروق التكلفة المرتبطة بها أيضًا. تحتاج إلى تحديد مستوى الخدمة المناسب لك ، وكيف يوفر مضيف الويب ترقيات من مستوى إلى آخر ، قبل الاشتراك.

قراءة الشروط والأحكام

من المدهش عدد الشركات التي لا تقرأ أو تفهم تفاصيل عقود استضافة الويب عند التوقيع.

تأكد من كتابة القضايا المهمة بالنسبة لك ، مثل اتفاقيات مستوى الخدمة (اتفاقيات مستوى الخدمة) للأداء والتوافر ، وسياسات الإلغاء ، والعقوبات لعدم الإيفاء بالتوافر ، والاستجابة المقبولة للدعم ، وأي ميزات إضافية متفق عليها أثناء مناقشات الخدمة مثل البرمجيات تقدمه الخدمة.

تتضمن قراءة المطبوعات الدقيقة فهم مصطلحات مثل “مجاني” أو “غير محدود”. قد يكون للتخزين غير المحدود للقرص تعريف في الطباعة الدقيقة مع إخلاء مسؤولية مثل “حتى” حد معين ، وبعد ذلك يتم تطبيق رسوم إضافية.

فهم من هو مقدم الخدمة الخاص بك

العديد من خدمات استضافة الويب هي في الواقع مزودي خدمات الطرف الثالث ، إعادة بيع الخدمات التي يتم تشغيلها بالفعل وتوفيرها من قبل شركة أخرى.

قد لا تكون هذه مشكلة كبيرة في البداية ، ولكن إذا خرج المورد من العمل أو فشل في تلبية توقعاتك أو اتفاقيات مستوى الخدمة المتعاقد عليها ، فقد يُترك لك للتعامل مع شركة أخرى ليست ملزمة قانونًا باحترام شروطك وشروطك.

يمكن أن يتركك هذا مع خدمات استضافة الويب التي تكون دون المستوى أو حتى تفشل في العمل ، مما يجعلك تتدافع للحصول على خيارات جديدة.

الشراكة مع بدء التشغيل

هناك عدد كبير جدًا من مضيفي الويب منذ فترة طويلة وعالية الأداء ومتاحين لسنوات أو عقود من الخدمة النموذجية ، للمخاطرة بشركتك في الوافد الجديد على الصناعة.

كما هو الحال مع العديد من الأنشطة التجارية الجديدة ، قد يبدأ مضيف الويب الجديد في العمل مع عرض مبيعات كبير وتكلفة أولية منخفضة ، ثم يفشل بسبب سوء الإدارة أو ضعف المبيعات في فترة وجيزة من الوقت.

حدد موردًا له تاريخ طويل من العملاء الراضين ، وأدرج مراجعات العملاء في العناية الواجبة. تأكد من التحقق من رضا العملاء عن الخدمة والدعم.

يخطئ أصحاب الأعمال عند اختيار مضيف الويب – في الختام

صندوق باللون الأسود

تذكر ذلك زوار الموقع, موقعك هو وجه شركتك. أي توقف عن العمل أو بطء الأداء سيعطي شعورًا سلبيًا تجاه عملك أو خدماتك.

من خلال البحث والتقييم المناسبين لخدمات استضافة الويب ، سيصبح موفر الخدمة الذي اخترته شريكًا تجاريًا مهمًا وامتدادًا لـ البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map