كيفية بدء مدونة وكسب المال: أسطورة أم حقيقة؟

يعد التدوين طريقة رائعة لجذب عملاء جدد وعملاء إلى موقع ويب لزيادة الإيرادات. ومع ذلك ، فإن التدوين في حد ذاته هو أيضا طريقة مجربة لكسب المال عبر الإنترنت.


كيفية بدء مدونة وكسب المال

إذا تم ذلك بشكل صحيح ، يمكن أن يصبح نشر المحتوى على مدونتك نشاطًا تجاريًا في حد ذاته. واحد لديه القدرة على منافسة وحتى تجاوز الدخل المعروض من العديد من الأشكال التقليدية للتوظيف.

إن التدوين من أجل المتعة له فوائد عديدة ، بما في ذلك أفراح التعبير الإبداعي ، ومساعدة الآخرين ، والتواصل مع الأفراد ذوي التفكير المماثل ، ناهيك عن تجربة التنفيس عن الإحباط. ومع ذلك ، فمن الممكن أيضًا كسب المال من أ مدونة, وفي بعض الحالات ، جني الكثير من المال.

إذا كانت فكرة كسب المال عن طريق التدوين تبدو جذابة ، فستمنحك هذه المشاركة بعض النصائح حول كيفية تحويل هذا الحلم إلى حقيقة. ستجد أيضًا أمثلة على المدونين الناجحين الذين يحصلون على دخل صحي عبر الإنترنت.

من يدري ، من خلال بدء مدونتك الخاصة اليوم ، هذه المرة في العام المقبل ، يمكنك أيضًا أن تكون في طريقك إلى كسب خمسة أرقام شهريا من المدونات عن شغفك.

مدونة الدخل السلبي الذكي

المدونات: الثراء ببطء

النبأ العظيم حول التدوين هو أن أي شخص لديه جهاز كمبيوتر ، أو حتى جهاز لوحي أو هاتف ذكي ويمكن بدء الاتصال بالإنترنت. في حين أنه من الأفضل استثمار القليل من المال مقدمًا لضمان أنك تمتلك مدونتك ، بدلاً من الاعتماد على خدمة مجانية مستضافة على خوادم شخص آخر ، لا يوجد شيء يمنعك من الانتقال إلى WordPress.com وبدء مدونة الآن.

وورد موبايل التدوين

ومع ذلك ، فإن هذا العائق المنخفض للدخول له سلبياته. أولاً ، هناك عدد لا يحصى من المدونات الموجودة بالفعل ، والتي تغطي كل موضوع يمكن تخيله ، وكلها تتنافس على انتباه الجمهور المستهدف.

في حين أن الأخبار السيئة هي أن معظم المدونات لن تجني أي أموال ، فإن الخبر السار هو ذلك صيغة لكسب المال من مدونة أمر بسيط إلى حد ما: نشر محتوى رائع لجمهور محدد ، والقيام بذلك بشكل منتظم.

باختصار ، إذا كنت تريد كسب المال من المدونات, يجب أن تكون فيه لفترة طويلة. ليس هذا فقط ، ولكن يجب أن تكون مستعدًا للعمل في العمل ، غالبًا لأشهر ، أو حتى لفترة أطول ، دون رؤية أي نتائج.

ومع ذلك ، إذا كنت واحدًا من القلائل الذين يمكنهم الاستمرار في الأوقات الهزيلة ، عندما لا يزور أحد موقعك على الويب ، أو يقرأ عملك ، ويخرجه على الجانب الآخر ، فهناك فرصة جيدة سيكون لديك ما يلزم لتصبح مدونًا ناجحًا ماليًا.

ماذا يجب أن تدون عن?

سنتطرق إلى الكيفية التي ستدر بها مدونتك دخلاً قريبًا ، ولكن بالنسبة إلى معظم المدونات ، يكون الأمر كذلك التوصية أو الإعلان عن المنتجات والخدمات المتعلقة بموضوع المدونة. ولكن كيف تختار موضوعًا أو زاوية لمدونتك?

تتضمن بعض الأسئلة التي يمكن أن تساعدك في تبادل الأفكار حول موضوع مدونتك ما يلي:

  • ما هو شغفك?
  • ما هي المواضيع التي تعرفها بالفعل أكثر من الشخص العادي?
  • ما الذي تريد أن تصبح خبيرًا فيه?

إذا كنت خبيرًا في شيء ما ، أو حتى فقط أكثر دراية من الشخص العادي, أنت في وضع جيد لمساعدة الآخرين.

ومع ذلك ، حتى إذا لم يكن هناك أي شيء تتفوق فيه ، ويسعدك أيضًا الكتابة عنه بشكل منتظم ، فهناك خيار آخر هو التعلم في الوظيفة. هل هناك شيء كنت تريد دائمًا تعلمه أو أن تصبح خبيرًا فيه?

ربما كنت ترغب دائمًا في تعلم أ لغة جديدة, أو تصبح مبرمج. من خلال توثيق رحلتك من المبتدئ إلى الخبير في مدونتك ، يمكن لجمهورك المتابعة والتعلم أيضًا.

قبل الاستقرار على موضوع لمدونتك ، يجب أن يتضمن جزء من عملية الاختيار أيضًا تحديد ما إذا كان يمكن أن يكون الموضوع مربحًا أم لا. إحدى الطرق لمعرفة ما إذا كانت هناك شركات تقدم خدمات أو حلولًا في هذا المجال؟ هل هناك منتجات ذات صلة يمكنك الترويج لها?

ومع ذلك ، حتى إذا لم يكن هناك منتج أو خدمة واضحة يمكنك الإعلان عنها على مدونتك ، أو التوصية لقرائك ، فلا يزال بإمكانك جني المال من هذا الموضوع ، حيث سنغطي لاحقًا.

كيفية استثمار مدونتك

عندما يتعلق الأمر بتحقيق الدخل أو تحقيق أرباح من مدونتك ، فهناك الكثير من الخيارات المتاحة. ومع ذلك, ثلاث طرق رئيسية لتحقيق الدخل يتميز عن الباقي:

عرض الاعلانات على مدونتك هو خيار مجرب ومختبر. إذا كنت قد أطلقت مدونتك للتو ، فلن تتمكن من جذب انتباه المعلنين ذوي الأجور المرتفعة حتى الآن. ولكن حتى أحدث بلوق يمكن الانضمام جوجل ادسنس برنامج وبدء عرض الإعلانات الحساسة للسياق. ستكسبك هذه الإعلانات بضعة سنتات إلى بضعة دولارات ، في كل مرة ينقر فيها أحدهم عليها.

التوصية بالمنتجات أو الخدمات يمكن أن تجني لك أيضًا دخلًا صحيًا. تقدم العديد من المؤسسات برنامجًا تابعًا ، يمكنك من خلاله كسب عمولة لكل عميل ترسله إلى طريقها. واحدة من أكبر الأمثلة على ذلك هي أمازون و برنامج المنتسبين.

أمازون أسوشيتس

مهما كانت مدونتك ، يجب أن يكون هناك منتج ذا صلة للبيع على Amazon. من خلال توجيه القراء إلى المتجر ، يمكنك كسب ما يصل إلى 10٪ مما ينفقونه خلال الـ 24 ساعة التالية. جرب زيارة مواقع الويب الخاصة بأي من مقدمي المنتجات أو الخدمات المتعلقة بموضوع مدونتك لمعرفة ما إذا كان لديهم برنامج تابع يمكنك الانضمام إليه.

حتى إذا لم يكن هناك أي معلنين أو برامج تابعة متعلقة بموضوع مدونتك ، فلا يوجد شيء يمنعك من تحقيق الدخل من مدونتك عن طريق إنشاء منتج أو خدمة خاصة بك. بمجرد تكوين جمهور من القراء العاديين ، يصبح هناك شيء بسيط مثل إنشاء كتب إلكترونية Kindle لجمهورك لديه القدرة على اربح خمسة ارقام رائعة في الشهر.

تحقيق الدخل باستخدام كتب Kindle الإلكترونية

عندما يتعلق الأمر بإنشاء منتج أو خدمة ، اسأل نفسك عن المشاكل الشائعة التي يواجهها القراء? هل سيساعدهم تطبيق الهاتف الذكي? هل يمكنك تقديم خدمة من شأنها حل مشاكلهم؟ هل يمكنك إنشاء منطقة عضوية أو دورة لتعليمهم كيفية التغلب على مشاكلهم?

مهما قررت تحقيق الدخل من مدونتك ، سيتعين عليك البدء بنشر محتوى مجاني عالي الجودة لبناء جمهورك وسمعتك. عندها فقط ستحقق أي نجاح في عرض الإعلانات أو الترويج للخدمات أو إطلاق منتجاتك الخاصة.

لا تتوقع أن تصبح مليونيرا

بينما لا يجب أن تتوقع أن تصبح مليونيراً وتترك وظيفتك بين عشية وضحاها ، اعتمادًا على موضوع مدونتك ومقدار العمل الذي أنت على استعداد لوضعه في موقعك على الويب ، فلا يوجد حقًا سبب لعدم تمكنها من أن تصبح في نهاية المطاف مصدر دخلك الرئيسي.

بالإضافة إلى كسب المال مباشرة ، يمكن لمدونتك أيضًا القيام بذلك تفتح العديد من الفرص الجديدة. يمكن أن يتراوح ذلك من إقامة اتصالات مع أفراد متشابهين في التفكير ، والتفاعلات الناطقة ، والاستفادة من جمهورك لبدء مشروعك الخاص ، أو ببساطة تقديم عروضك لاستخدام مهاراتك الجديدة في التدوين وتسويق المحتوى للمساعدة في الترويج للعلامات التجارية والشركات ومواقع الويب الأخرى.

عندما يتعلق الأمر بكسب المال عبر الإنترنت ، فإن المدونة هي المكان المثالي للبدء. في حين أن المدونات يمكن أن تكون غاية في حد ذاتها ، فمن يدري إلى أين يمكن أن يأخذك?

قصص النجاح المدونات

الويب مليء بالمدونات الناجحة ، والعديد من هؤلاء المدونين سعداء بمشاركة قصصهم لمساعدة الآخرين على السير على خطاهم.

في مدونته الشهيرة للتسويق عبر الإنترنت ، ليس ماثيو وودوارد فقط يشارك كم يكسب من المدونات كل شهر ، ولكن أيضا تقارير الدخل من المدونين الآخرين الذين يكسبون المال عبر الإنترنت.

ال مدرسة التصوير الرقمي هو مثال رائع لمدونة بدأت كمنتج شغف من قبل مؤلفها ، قبل أن تتحول إلى آلة صنع المال الكاملة. من خلال مشاركة النصائح حول كيفية التقاط صور رائعة ، ثم التوصية بقراءة المنتجات ذات الصلة لقرائها ، بالإضافة إلى نشر الكتب الإلكترونية ، تمكنت هذه المدونة من تحقيق دخل بنجاح كبير.

Nerd Fitness قام بدمج شغفين بخالقهما: المذاق واللياقة البدنية. كانت النتيجة مدونة ناجحة للغاية ولدت مجتمعًا كبيرًا وكتبًا إلكترونية مربحة, حزمة عضوية متميزة, والفعاليات الحية.

إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الإلهام قبل بدء مدونتك ، فإن قصص النجاح المحترفة الأخرى للمدونين تتضمن: يارو ستارك, بدوي مات, مدونة عن منتجع هزلي و عادات الزن, على سبيل المثال لا الحصر.

استنتاج

على الرغم من أن بدء مدونة أمر سهل ، إلا أن أولئك الذين يرغبون في تخصيص الوقت والجهد لنشر محتوى عالي الجودة ، على أساس منتظم ، من المرجح أن يحققوا هدفهم المتمثل في كسب المال.

إذا تمكنت من العثور على طريقة لمساعدة جمهورك المستهدف وتقديم شيء لا يمكنهم العثور عليه بسهولة في مكان آخر ، فهناك فرصة كبيرة لأن تكون مالكًا فخورًا لمدونة ناجحة.

بالنسبة لكثير من المدونين الناجحين ، تحولت مدونتهم إلى نقطة انطلاق لعالم من الفرص التي لم يكن ليعتقدوا أنها ممكنة أبداً. إذا كنت على مستوى التحدي ، فإن بدء مدونة اليوم قد يكون أفضل شيء تفعله على الإطلاق.

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map