هل تكشف عن روابط تابعة على مدونتك؟

عندما وضعت أول رابط تابع لك على مدونتك ، هل تساءلت يومًا ما إذا كان يجب عليك إخبار القراء عن طبيعة الرابط؟ يتساءل العديد من المدونين عما إذا كان هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب فعله. يشعر البعض الآخر أن الكشف عن ترتيب الانتساب يمكن أن يؤثر على عائداتهم.


هل يجب أن ندع كل مدون يقرر ما يجب فعله بناءً على أمعائه؟ تبين أنه ليس بهذه السهولة. استمر في القراءة لمعرفة ما إذا كان يجب عليك الكشف عن روابط الشركاء التابعين وكيف.

الروابط التابعة على بلوق

هل تحتاج إلى الكشف عن الروابط التابعة لها?

إذا كنت تعيش في الولايات المتحدة ، فإن الإجابة على هذا السؤال هي بلا شك نعم. لجنة التجارة الفيدرالية وضعت مبادئ توجيهية تنظم كيفية الكشف عن موافقات. بشكل أساسي ، في أي وقت تتلقى فيه منتجًا مجانيًا لمراجعته ، أو تضمين رابط تابع ضمن المحتوى الخاص بك ، أو كتابة منشور دعائي ، أو تلقي أي نوع آخر من التعويض ، يجب عليك تضمين بيان الإفصاح.

تنطبق إرشادات الإفصاح الصادرة عن لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) على كل من منصات التدوين والشبكات الاجتماعية. إذا كانت مدونتك أو حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي تتلقى شكاوى بشأنك بعدم اتباع إرشادات الكشف هذه ، فقد تواجه مشكلة مع لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) وتقدم إلى المحكمة.

ماذا لو كنت لا تعيش في الولايات المتحدة?

لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) هي منظمة مقرها الولايات المتحدة ، لذلك إذا كنت لا تعيش في الولايات المتحدة ، فأنت خارج ولايتها القضائية. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه ليس لديك ما يدعو للقلق. ابدأ بالتحقق من إرشادات منطقتك حول إفشاءات المصادقة. أليس لديك أي إرشادات بخصوص هذه المشكلة؟ مرة أخرى ، هذا لا يعني أن هذه الإرشادات لن تؤثر عليك.

لنفترض ، على سبيل المثال ، أن روابط الشركاء التابعين لديك تؤيد شركة مقرها الولايات المتحدة ، لكنك مقرها خارج الولايات المتحدة. إذا تلقيت شكاوى كافية ، يمكن أن تلاحق لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) الشركة التي تقرها لأنها تعلن من خلال موقعك ولا تتبع الإعلانات إرشادات لجنة التجارة الفيدرالية.

دعونا لا نأخذ بعين الاعتبار الإرشادات للحظة. قد يكون الكشف عن الروابط التابعة فكرة جيدة. لماذا ا?

يساعد على بناء الثقة مع جمهورك.

إذا كنت مهتمًا ببناء الثقة ، فمن الجدير تضمين بيان الإفصاح ، خاصة إذا كان جزء كبير من جمهورك من الولايات المتحدة حيث أصبح الكشف عن الروابط التابعة والرعاية أكثر شيوعًا وأخلاقيًا. إذا تم ذلك بشكل صحيح ، فقد يختار جمهورك دعمك من خلال روابط الشركاء التابعين هذه ، الأمر الذي من شأنه أن يزيد أرباحك.

كيف تكشف الروابط?

الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة أفضل إذا كان عليك أو ستشمل إفشاءات على مدونتك وحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، دعنا نلقي نظرة على كيفية الكشف عن التأييد والرعاية.

على الرغم من أن إرشادات لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) لا تقدم نهجًا واحدًا يناسب الجميع ، إلا أنها تحدد العديد من الأشياء التي يجب عليك فعلها ويجب ألا تفعلها.

الشيء الرئيسي هو جعل الإفصاحات واضحة وواضحة.

في جعل الكشف “واضح وواضح” ، تنصح لجنة التجارة الفيدرالية في بيانهم .وثيقة إفشاء أن المدونين “يضعون الإفشاء في أقرب وقت ممكن من المطالبة المسببة” و “يأخذون في الاعتبار مختلف الأجهزة والمنصات التي قد يستخدمها المستهلكون لعرض الإعلانات وأي إفشاء مناظر لها.” عند الربط التشعبي بإفشاء ، يُنصح بتسمية الرابط التشعبي وجعله واضحًا. لا يجب أن تجعل القراء يمررون للعثور على الكشف ، ولا يجب السماح لهم بإجراء عملية شراء قبل رؤية الكشف.

دعنا نفكر في بعض الأمثلة.

لا: يمكنك تضمين رابط تابع في مشاركة مدونة وتضمين إخلاء مسؤولية في النهاية يفيد بأن المنشور قد يحتوي على روابط تابعة.

لن يفي هذا بإرشادات لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) ، خاصةً إذا كانت هناك روابط تشعبية بين ارتباط الشركة التابعة والإفصاح ، مما قد يصرف القارئ بسهولة قبل أن يصل إلى الكشف. ليس من الواضح أيضًا الروابط التي هي روابط تابعة ، ولم تضع الإفشاء بالقرب من مطالبة الزناد (رابط الشركة التابعة).

نعم: تقوم بتضمين بيان في منشور المدونة مباشرةً بعد ارتباط تابع ، مثل “الإفشاء: هذا ارتباط تابع ، مما يعني أنه إذا قمت بزيارة Example.com من خلال هذا الرابط وشراء هذا المنتج ، فسوف أحصل على عمولة. لا داعي للقلق ، فالسعر لا يزال كما هو بالنسبة لك! “

من المؤكد أن هناك الكثير من الطرق لصياغة الكشف الخاص بك. النقطة الأساسية هي أن هذا الكشف يتم وضعه بجوار الرابط مباشرة حتى لا يفوت القراء.

لا: ضمن منشور مدونتك ، تقوم بتوجيه القراء للتحقق من صفحة الكشف الخاصة بك ثم الارتباط بها.

هذا لن يكفي بشكل عام. تحتاج إلى الكشف عن الرابط مباشرة في مشاركة مدونتك وتوضيح الروابط التي تتم رعايتها.

نعم: مباشرة بعد ارتباط تابع ، تذكر ، “ملاحظة: هذا ارتباط تابع ، مما يعني أنني أتلقى تعويضًا إذا قمت بشراء منتج من خلال هذا الرابط. قم بزيارة صفحة الكشف الخاصة بي لمزيد من المعلومات “.

في هذه الحالة ، يكون إفشاءك قريبًا من مطالبة المشغل ، وكنت واضحًا بشأن طبيعة الرابط. يعد الارتباط بصفحة الإفصاح عن مدونتك أمرًا اختياريًا ، ولكن يمكنك القيام بذلك إذا كنت ترغب في التوضيح دون أن تكون شديد اللهجة في رسالتك.

لا: تقوم بتضمين بيان شامل في الشريط الجانبي الخاص بك ، على أمل تغطية أي مثيل لروابط تابعة على الموقع بغض النظر عن الصفحة أو مشاركة المدونة التي يستخدمها القارئ.

لسوء الحظ ، لا يزال هذا المثال لا في نظر لجنة التجارة الفيدرالية. لا يريدون فصل إفصاحاتك بمصطلح الزناد من خلال رسومات أو معلومات غير ذات صلة. إذا كان زوار موقعك يقرأون مدونتك على جهاز محمول ، فغالبًا ما يتم فصل الشريط الجانبي عن المحتوى ومن غير المحتمل رؤيته.

نعم: أنت تكشف عن رابط الشريك ومن ثم توجه القراء إلى الكشف الكامل. مثال: “هذا رابط تابع ، مما يعني أننا نتلقى تعويضًا عن العناصر التي تم شراؤها من خلال هذا الرابط. يرجى الاطلاع على إخلاء المسؤولية عن الشريط الجانبي لمزيد من المعلومات “.

كما تنص لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) ، “عندما يكون التمرير ضروريًا ، استخدم النص أو الإشارات المرئية لتشجيع المستهلكين على التمرير لعرض الإفشاء” ، لذا فهذه طريقة مقبولة لتوجيه القراء إلى الكشف.

نصيحة إضافية: إذا كنت تشارك روابط تابعة على Twitter أو Facebook ، يمكنك التأكد من أن القراء يفهمون طبيعة الرابط من خلال تضمين عبارة مثل “Ad” أو “Affiliate Link” أو “رعاية” أو إفشاء مشابه قبل تقديم المنتج.

لمزيد من أمثلة الإفشاء والمعلومات حول مشاركة معلومات المصادقة مع قراء المدونة الخاصة بك ، تأكد من قراءة مستند الإفصاح .com الخاص بـ FTC.

ما هو شعورك حول الكشف عن الروابط التابعة؟ هل تقوم بهذا؟ هل تشعر أنه يجب على المدونين؟ إعلامنا في قسم التعليق.

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map