كيفية إعادة استخدام المحتوى القديم عندما تكون لديك أفكار جديدة

هل تتساءل عما تكتب عنه لمدونتك القادمة على المدونة؟ هل ما زلت تحاول طرح مشاركتك التالية على وسائل التواصل الاجتماعي؟ دعنا نواجه الأمر: من أصعب أجزاء كتابة المحتوى الرائع هو الخروج بفكرة جيدة.


كيفية إعادة استخدام المحتوى القديم

يمكنك الجلوس هناك طوال اليوم ورأسك في يديك وعينيك على شاشة الكمبيوتر الفارغة الخاصة بك ولا تتقدم بأي شيء على الإطلاق. الخبر السار هو أنك لا تحتاج إلى شيء جديد في كل مرة.

من المحتمل أن لديك فكرة جيدة حقًا في الاستلقاء. أين؟ ألق نظرة على المحتوى القديم الخاص بك ، ومن المؤكد أن يثير فكرة. ألست متأكدًا من كيفية إعادة توظيفه بحيث تقدم شيئًا جديدًا؟ ألق نظرة على النصائح التالية لتبدأ.

فوائد المحتوى المعاد تعيين الغرض منه

يجب أن يكون المحتوى جديدًا وحديثًا ومثيرًا. هذا ما تسمعه باستمرار ، أليس كذلك؟ لكن محتوى إعادة التدوير يمكن أن يكون لها فوائدها أيضًا. الفائدة الواضحة هي أنها توفر لك الوقت للخروج واختبار فكرة جديدة ، ولكنك تحصل على أكثر من ذلك. من بين هذه الفوائد:

  1. يساعد على بناء سلطتك. يساعدك التحدث عن نفس الموضوع عدة مرات في الحصول على اعتراف بهذه المسألة.
  2. إنه جيد لكبار المسئولين الاقتصاديين. حتى إذا لم يكن المحتوى متطابقًا ، فمن المحتمل أن تستخدم نفس الكلمات الرئيسية ، مما يجعله جيدًا لتحسين محركات البحث. إذا كنت تستخدم الفكرة خارج موقعك ورابطت مرة أخرى إلى المنشور الأصلي ، فهذا أفضل بالنسبة إلى تحسين محركات البحث.
  3. يساعدك على الوصول إلى جمهور أوسع. سواء كنت تقوم بتحديث مشاركة مدونة قديمة لجعلها أكثر خضرة أو تقوم بتغيير شكل المحتوى ، فمن المحتمل أن تصل إلى الكثير من الأشخاص الذين لم يشاهدوا أبدًا المحتوى الأصلي.

كيفية تحديد المحتوى الذي يستحق إعادة الاستخدام

قبل المضي قدمًا وإعادة تدوير أي فكرة قديمة ، عليك التفكير في الأفكار التي تستحق إعادة تصميمها. بصراحة ، يمكن إعادة استخدام معظم المحتوى ، ولكن يجب عليك إعادة تعيين الغرض منه للأسباب الصحيحة. لن ترغب في إعادة نشر مشاركة مدونة تراجعت تمامًا في المرة الأولى. بدلاً من ذلك ، قد ترغب في إعادة صياغة المحتوى حول الفكرة لتقديم بيان أقوى.

بشكل عام ، على الرغم من ذلك ، ستجد أن المحتوى الذي يستحق إعادة تعيينه هو:

  • دائم الخضرة: اختر موضوعًا لا يزال مناسبًا اليوم. نصيحة: إذا كنت تبحث عن حركة مرور سريعة ، يمكنك التفكير في تحريف الفكرة لجعلها في الوقت المناسب وجديرة بالنشر من خلال ربطها بحدث حديث.
  • غير مكتمل: هل لديك المزيد لتقوله عن الموضوع؟ هذا بالتأكيد موضوع يستحق استخدامه مرة أخرى! إذا قلت كل ما تحتاج إلى قوله – وكذلك فعل الجميع – ففكر في تخطي هذا الموضوع في الوقت الحالي.
  • جمع: ألق نظرة على ما كان أداؤه جيدًا في الماضي. تحقق من تقرير أهم صفحات Google Analytics أو استخدم أداة مثل Ahrefs لمعرفة المحتوى الذي حصل على معظم المشاركات أو الإعجابات أو الروابط. من المحتمل أن يكون هذا هو نوع الموضوع الذي سيحقق النتائج هذه المرة – بافتراض أنك لا تكرر كل شيء سمعه قرائك بالفعل – لذا فكر في طرق يمكنك من خلالها تقديم هذه المعلومات باستخدام نهج جديد.

5 طرق لإعادة استخدام المحتوى القديم

هل وجدت فكرة تريد إعادة تدويرها؟ فيما يلي بعض الاقتراحات حول كيفية إعادة الموضوع إلى الحياة.

1. اكتب تتمة

إذا لم تتحدث لقول كل ما تريده لأول مرة ، اغتنم هذه الفرصة لمضاعفة أفكارك. لنفترض ، على سبيل المثال ، أنك كتبت منشورًا بعنوان “10 أخطاء شائعة يجب تجنبها في الاستثمار”. من المحتمل أن الناس يرتكبون أكثر من 10 أخطاء استثمارية. اكتب مشاركة جديدة في المدونة على غرار “10 أخطاء أخرى يجب تجنبها في الاستثمار”.

2. حفر أعمق

معظم مشاركات المدونة – وحتى الكتب الإلكترونية – تخدش سطح الموضوع فقط. قدم المزيد من القيمة لقرائك من خلال الحفر في نقطة واحدة فقط من المحتوى الأصلي. على سبيل المثال ، لنفترض أن كتابك الإلكتروني يحمل عنوان “101 نصائح بسيطة من شأنها أن تجعلك محترف تسويق”.

إحدى نصائحك هي الاستفادة من المؤثرين في مكانتك. بالنسبة إلى منشور مدونة أو كتاب إلكتروني جديد ، ركز على التسويق المؤثر فقط. اجمع أمثلة وإحصائيات وعروض أسعار جديدة للتوسع في الموضوع أكثر. (راجع بريان دين تقنية ناطحة سحاب).

3. خذ وجهة نظر مختلفة

لا يعني التقاط وجهة نظر جديدة دائمًا أنه يجب عليك تبديل الجوانب. كل ما عليك فعله هو أخذ الفكرة ولكن إخبار القصة من زاوية مختلفة. على سبيل المثال ، قد تكون مشاركة مدونتك الأولية على غرار “كيفية بناء استراتيجية تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي تعمل”.

هذه المرة ، يمكنك أن تكتب عن “10 أشياء علمها أطفالي عن بناء استراتيجية ناجحة لوسائل الإعلام الاجتماعية.” قد تتداخل بعض النقاط التي تقدمها ، لكن التجربة والقصة كلها جديدة لقرائك.

4. اعرضه على جمهور جديد

هل تعتقد أن جمهورك قد سمع كل ما عليك قوله؟ ذلك رائع! حان الوقت الآن للوصول إلى جمهور جديد. تتضمن بعض الأمثلة على ما يمكنك فعله ما يلي:

  • إعادة نشر مشاركة ضيف قديمة على مدونتك أو العكس (مع مراعاة إرشادات الموقع ومن يملك المحتوى).
  • سحب مقتطفات من كتابك الإلكتروني ووضعها في مدونتك ، أو دمج منشورات المدونة في كتاب إلكتروني.
  • استخدام التغريدات القديمة وتعديلها حتى تتمكن من مشاركتها على Facebook.
  • تحميل فيديو يوتيوب قديم على منصة جديدة.

إذا كنت تقوم بإعادة تدوير محتوى قديم ، فتأكد من الاطلاع عليه والتحقق مرة أخرى من أنه لا يزال ذا صلة اليوم ، وقم بتعديله إذا لزم الأمر.

5. تحويله إلى شكل مختلف من المحتوى

لا يلزم نشر مشاركات المدونة كمقالات مدونة فقط. يمكنك دائمًا تدوين مشاركة مدونة أو محتوى كتاب إلكتروني وتحويله إلى تنسيق مرئي أو صوتي (أو العكس). الامثله تشمل:

  • تحويل محتوى كتابك الإلكتروني إلى مخطط معلومات (كيفية إنشاء واحد مجانًا في Canva).
  • استخدام مشاركة مدونتك كنسخة فيديو.
  • استخدام محتوى البودكاست الخاص بك في عرض الشرائح.

تسمح لك إعادة تحديد محتوى مثل هذا باستخدام هذه الأشكال المختلفة من المحتوى معًا لتكملة بعضها البعض ، والتي يمكن أن تفيد جمهورك بناءً على كيفية تعلمهم. على سبيل المثال ، قم بإدراج رابط الفيديو قبل نشر المدونة الخاصة بك ، أو قم بالربط بالبودكاست الخاص بك من عرض الشرائح التقديمي الخاص بك.

لا يحتاج طرح الأفكار الجيدة إلى استنزاف الحياة منك. في بعض الأحيان ، عليك فقط أن تقول مرحبًا بالأفكار التي تحدق في وجهك. كيف ستعيد استخدام الجزء التالي من المحتوى الخاص بك?

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map