كيفية تسريع موقعك دون إنفاق ثروة على استضافة المواقع المخصصة

كم من الوقت يستغرق تحميل موقع الويب الخاص بك؟ قد لا تعرف ذلك ، ولكن سرعة موقعك على الويب يمكن أن يكون لها تأثير كبير على مدى نجاحه. هل كنت تعلم هذا 40 بالمئة من الأشخاص سيتخلون عن موقعك إذا استغرق تحميله أكثر من ثلاث ثوانٍ؟ أو ذاك يؤثر وقت تحميل الصفحة على تصنيفات محرك البحث?


سرعة وورد
صورة عبر فليكر بواسطة شون MacEntee

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل وقت التحميل ، مثل تحسين صورك وتقليل طلبات HTTP. هناك أيضًا خيار ترقية استضافتك إلى خادم مخصص. لسوء الحظ ، هذا يمكن أن يدير لك عدة مئات من الدولارات في الشهر. لذا ماذا تفعل عندما قمت بتحسين موقعك ولا يزال لا يمكنك تبرير التكلفة الضخمة للاستضافة المخصصة?

لقد قمت بتجربة صغيرة في الآونة الأخيرة. أدناه ، سأوضح لك كيفية تسريع موقعي وما هي خياراتك.

لماذا الاستضافة المشتركة تبطئ موقع الويب الخاص بك

أولاً ، دعنا نحاول فهم سبب بطء موقعك على الويب. إذا ذهبت مع أرخص حزمة يقدمها مضيفك ، فسيتم استضافة موقعك على خادم مشترك. الخادم المشترك يشبه إلى حد ما مجمع سكني. تحصل على الزاوية الصغيرة الخاصة بك منه (“شقتك”) ، ولكن جميع مواقع الويب الموجودة على هذا الخادم تستخدم نفس الموارد ، مثل كيفية مشاركة حوض سباحة أو موقف للسيارات في مجمع شقتك.

يستخدم جميع جيرانك نفس وقت وحدة المعالجة المركزية والذاكرة ومساحة القرص ، وقد يتسبب ذلك في ما يشير إليه بعض الأشخاص باسم “عنق الزجاجة”. يبدو أن الكثير من الأشخاص يحاولون استخدام حمام السباحة في مجتمعك بحيث لا توجد مساحة كافية للسباحة فيه. اعتمادًا على مضيفك ، يمكنك مشاركة هذه الموارد مع عدة مئات (أو في بعض الحالات ، الآلاف) من مواقع الويب الأخرى.

مع الاستضافة المخصصة ، من ناحية أخرى ، تحصل على المجمع بأكمله لنفسك. تخيل كيف يجب أن يكون موقعك أسرع وأكثر أمانًا إذا لم يكن عليك مشاركة هذه الموارد. لهذا السبب يتطلب هذا النوع من الاستضافة رسومًا عالية.

ولكن هل يوجد بينهما؟ أجل! من الممكن الانتقال من حزمة الاستضافة المشتركة الأساسية دون الانتقال إلى الاستضافة المخصصة.

كيف قمت بتسريع موقعي?

سأعترف بذلك. أنا مدمن على QuickSprout. يقدم Neil Patel هذه الأداة الرائعة للغاية حيث يمكنك إدخال نطاق موقعك ، ومن ثم تحصل على تقارير تفصيلية عن السرعة وتحسين محركات البحث. ما لاحظته عند التحقق من تقاريري هو أن مواقع الويب الخاصة بي كانت بطيئة للغاية. بمعرفة أن سرعة الموقع تؤثر على تصنيفات محرك البحث ، يمكنني فقط أن أفترض أن ذلك يضرني.

أردت شيئًا أسرع.

ليس لدي الكثير من المال لرمي في استضافة الويب ، لذلك أجريت القليل من البحث. لقد وجدت أن الترقية من حزمة Bluehost.com Plus (حزمة الاستضافة المشتركة الأكثر شيوعًا) إلى حزمة Business Pro يمكن أن تعطيني بعض السرعة التي كنت أبحث عنها. في بحثي ، صادفت أشخاصًا كانوا يقولون أن هذا الخيار أحيانًا أفضل من استضافة VPS. ظننت أنني سأطعن فيه مقابل بضعة دولارات إضافية في الشهر ، خاصة عندما كنت أعلم أنه يمكنني العودة إذا أردت ذلك. تأتي الحزمة أيضًا مع شهادة SSL مجانية وعنوان IP مخصص ، وكل ذلك مقابل 20 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

(إليك شيء ممتع لتدوينه: عندما قمت بالترقية ، أخذوا في الاعتبار الاستضافة التي دفعت ثمنها بالفعل وطبقوها كـ “خصم” على عملية الشراء.)

على الرغم من أن حزمة Business Pro لا تزال على خادم مشترك ، إلا أنها تأتي مع مزاياها. وفقًا لـ Bluehost ، تستضيف حزمة Pro عددًا أقل من المستخدمين بنسبة 80 بالمائة لكل خادم. هذا يعني أن هناك الكثير من الموارد المتاحة لكل مستخدم.

مع العلم أنني سأواجه هذا التحدي ، أجريت اختبار QuickSprout على اثنين من مواقع الويب الخاصة بي وأخذت لقطة شاشة حتى أتمكن من المقارنة قبل وبعد. إليك ما سبق:

الموقع رقم 1:

اختبار سريع

الموقع رقم 2:

اختبار سريع

دون تغيير أي شيء آخر حول مواقعي ، هذا هو شكل الاختبار بعد انتقال موقعي الإلكتروني إلى خادم جديد.

الموقع رقم 1:

اختبار سريع

الموقع رقم 2:

اختبار سريع

لنكن منصفين ؛ أنا لست مصمم ويب. لدي بعض المناطق الأخرى في موقعي يمكنني تنظيفها ، ولكن من الواضح أن ترقية استضافتي فعلت شيئًا لسرعة الموقع. لقد بدأت بوقت استجابة مدته 20 ثانية على موقع الويب رقم 1 وانخفضت تمامًا إلى زمن استجابة مدته 3 ثوان!

ما هي خياراتك?

لذلك تريد ترقية استضافة الويب الخاص بك؟ إذا كنت على ما يرام مع خادم مشترك وتريد ببساطة شيئًا أفضل قليلاً من الحزمة الأساسية ، فلا تتردد في الدخول في حزمة أعمال. أنا لست آسفًا لأنني فعلت ذلك. (لا يمكنني الجزم إذا كان ذلك بسبب الاستضافة الأفضل ، لكني رأيت تصنيفات محرك البحث الخاص بي ترتفع منذ أن قمت بالترقية ، لذا فهذه ميزة أخرى.)

ربما لا تعمل مع Bluehost. ربما ستظل محظوظًا في خطة العمل على الخطة الأساسية بغض النظر عمن يستضيف موقعك على الويب. لكني مجرد فتاة واحدة لديها عدد قليل من مواقع الويب التجارية ومدونة خاصة بي. قد تشعر أنك تجاوزت الاستضافة المشتركة تمامًا.

إذا كان الأمر كذلك ، فإن خيارك الآخر هو الذهاب مع استضافة VPS. الخادم الخاص الافتراضي يشبه الشقة أكثر من كونه شقة. أثناء مشاركة المبنى ، هناك عدد أقل من السكان ، ولا يتعين عليك مشاركة الموارد. بشكل عام ، تتم مشاركة وقت وموارد وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك بين الجميع ، ولكن يتم توزيعها بطريقة يتم تخصيص جزء منها لكل مستخدم. هذا يعني أن جيرانك لا يمكنهم خنق جميع مواردك.

تسمح استضافة VPS أيضًا بمزيد من المرونة والتحكم في موقع الويب الخاص بك ، مثل القدرة على تثبيت أي برنامج تريده. سيعمل أيضًا على زيادة مواردك إلى الحد الأقصى بحيث يمكنك معالجة المزيد من الملفات وحركة المرور إلى موقعك. بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكثير من الخطط للاختيار من بينها بحيث يمكنك تحديد مقدار السرعة والتخزين والنطاق الترددي وذاكرة الوصول العشوائي لتخصيصها لحسابك. قد تدير لك استضافة VPS حوالي 60 دولارًا في الشهر لخطة لائقة.

أيًا كانت الخطة التي تختار الترقية إليها ، ضع في اعتبارك المكان الذي تتواجد فيه والمكان الذي تريد أن تكون فيه. قد تكون استضافة VPS شديدة الانحدار بالنسبة لك الآن (إنها بالنسبة لي ، ولهذا السبب ذهبت مع خطة Business Pro من Bluehost.com) ، ولكن قد تشعر بأنك تجاوزت بالفعل الاستضافة المشتركة. استهدف شيئًا يمكنه إدارة ملفاتك وحركة المرور بكفاءة.

هل تعتقد أن موقع الويب الخاص بك يحتاج إلى خطة استضافة جديدة؟ أي خيار ستختار لترقية حسابك?

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me

    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map