هل تحتاج إلى التقويم التحريري لمدونتك؟

إذا كنت قد قضيت أي وقت في البحث عن المدونات ، فمن المحتمل أنك قد صادفت هذه النصيحة من قبل:


تحتاج مدونتك إلى تقويم تحريري.

لسوء الحظ ، لا يأخذ الكثير من المدونين المبتدئين هذه النصيحة على محمل الجد. بدلاً من ذلك ، تعتمد استراتيجيتهم على ميزانية دائمة التغير أو نهج “عندما أشعر بذلك”.

في حين أن هذه الأساليب قد تعمل مع المدونات الشخصية – اعتمادًا على أهدافك – سترى نجاحًا أكبر بكثير مع مدونة الأعمال إذا كنت تدير تقويمًا تحريريًا. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول استخدام التقويم التحريري في مدونتك وما هي بعض أفضل الأدوات.

نصائح التقويم التحريرية

ما هو التقويم التحريري?

التقويم التحريري هو جدول يحدد مواضيع النشر والتواريخ.

ستبدأ من خلال إنشاء جدول نشر ثابت ، سواء كان ذلك مرة واحدة كل يوم جمعة أو كل يوم من أيام العمل.

ثم ، يجب أن يوجز التقويم الموضوعات أو الموضوعات للنشر. سيتم توقيت بعض هذه المواضيع للموسم ، مثل مشاركات المدونات المتعلقة بالعطلات. خلاف ذلك ، قد يكون لديك موضوعات مخططة لبضعة أسابيع فقط.

إلى جانب أفكار الموضوعات ، يجب أن يشتمل التقويم أيضًا على تفاصيل الكاتب والمحرر المعين في المشروع ، وتاريخ استحقاق المسودة الأولى ، ونوع المحتوى (مثل مشاركة المدونة أو مخطط المعلومات) ، وتاريخ نشر المقالة.

يمكنك إضافة ملاحظات إضافية مثل عدد الكلمات والوسائط لاستخدامها وخيارات التسويق الممكنة.

بينما يمكنك اختيار تحديد جدول النشر في تقويم شهري ، يمكنك أيضًا استخدام برامج أخرى مثل جداول البيانات لتنظيم تقويمك التحريري.

فوائد التقويم التحريري

على الرغم من أنه قد يبدو أن التقويم التحريري هو مجرد واجب إضافي يجب الانتباه إليه ، إلا أنه يمكن أن يكون منقذًا للحياة عندما يتعلق الأمر بمدونتك. من خلال تنظيم الجدول الزمني للنشر ، ستحفظ صداع محاولة جمع الأشياء معًا في اللحظة الأخيرة.

إليك بعض الأشياء الأخرى فوائد التقاويم التحريرية:

  1. إنها أداة تسمح لك بذلك تركيز جهود تسويق المحتوى الخاص بك, مما يعني أن قياس وتعديل نتائج استراتيجيتك سيكون أسهل.
  2. تساعد خذ التخمين ماذا أكتب ومتى.
  3. انه يساعدك تنظيم المواضيع بحيث يكون محتوى مدونتك متوازنًا ومفيدًا بدلاً من التركيز بشدة على موضوع واحد.
  4. يسمح لك بذلك إدارة الميزانية بشكل أفضل إذا اخترت توظيف كتاب مستقلين. بهذه الطريقة ، تعرف دائمًا مقدار المحتوى – وبأي سعر – ستحتاج إليه كل شهر.
  5. يمكن أن يعني محتوى أفضل لأن التخطيط المسبق يمنحك المزيد من الوقت للعمل على نشرات المدونات بدلاً من التسرع في نشر شيء ما.
  6. يسمح لك فريق المحتوى للعمل معًا بشكل أكثر فاعلية لأن الجميع يفهم ما يجري.

التقويم التحريري

ما هي خيارات استراتيجيتك?

ليست هناك طريقة واحدة مناسبة لإدارة تقويمك التحريري ، لذا يجب عليك التجربة حتى تجد ما يناسبك. إذا كنت تعمل مع فريق داخلي فقط ، فقد تكون لوحة بيضاء تحدد الموضوعات القادمة هي ما تحتاجه.

إذا كان الكثير من فريقك يعمل عن بُعد أو إذا كنت توظف مستقلين ، فستحتاج إلى استخدام أداة عبر الإنترنت يمكن للجميع الوصول إليها ، مثل جدول بيانات Google.

قد تختار السماح لجميع الكتاب بتحرير التقويم لإضافة أفكار مواضيعهم ، أو يمكنك ترك التحرير لمدير مدونتك فقط.

استراتيجية أخرى يجب وضعها في الاعتبار هي عدد المرات التي ستنشر فيها على مدونتك. الامثله تشمل:

  • كل جمعة
  • كل يوم إثنين وأربعاء وجمعة
  • كل يوم
  • في 1 و 15 من الشهر

ستحتاج أيضًا إلى تحديد مدى التخطيط للمحتوى. بشكل عام ، من الجيد أن يكون لديك فكرة موجزة عن المحتوى بعد ثلاثة أشهر ، مثل عدد المرات التي ستنشر فيها وأي كتاب يتوافق مع كل تاريخ استحقاق.

سيتيح لك ذلك أيضًا تحديد أي محتوى خاص يحتاج إلى مزيد من العمل ، مثل الرسوم البيانية ، والبدء في التفكير في أفكار للأحداث أو العطلات القادمة التي يمكنك ربط محتواك بها. حاول أن يكون لديك أفكار قوية وموجز موجز لشهر.

أدوات التقويم التحريرية

هل أنت مستعد لبدء العمل مع التقويم التحريري؟ إليك بعض أدوات التقويم التحريرية التي يمكنك استخدامها:

تقويم جوجل

إذا كنت تبحث عن تقويم عبر الإنترنت يمكن للجميع في فريقك تعديله ، ففكر في استخدامه تقويم جوجل.

ستتمكن من تحديد تواريخ الاستحقاق وتواريخ النشر وإضافة ملاحظات إلى كل تاريخ استحقاق للمساعدة في توجيه كتابك ومحرريك. يمكنك حتى تواريخ رموز الألوان لكُتَّاب مختلفين إذا كنت ترغب في ذلك.

جداول بيانات Google

إذا كنت تفضل العمل في جدول بيانات بدلاً من التقويم, جداول بيانات Google مكان جيد للبدء لأنه ، مرة أخرى ، سيتمكن الجميع في فريقك من الوصول إليه من أي مكان.

ستظهر التغييرات تلقائيًا ، لذا لا داعي للقلق بشأن وجود نُسخ قديمة في صناديق البريد الوارد للأشخاص.

التقويم التحريري لوورد

إذا كنت تستخدم WordPress لإدارة مدونتك ، فإن محرر التقويم المساعد يسمح لك بإدارة جداول النشر الخاصة بك مباشرة من لوحة تحكم WordPress الخاصة بك.

هنا ، ستتمكن من عرض جميع مشاركاتك وسحبها وإفلاتها للمساعدة في إدارة مدونتك.

CoSchedule

إذا كنت على استعداد للانتقال من الأدوات المجانية إلى برنامج أكثر قوة, CoSchedule خيار جيد.

تجعل هذه الأداة جدولة المحتوى بسيطة وتتضمن حتى جدولة حملات وسائل التواصل الاجتماعي. تبدأ الخطط بسعر 15 دولارًا في الشهر.

Trello

برغم من Trello لم يتم تصميمه كتقويم تحريري ، يمكن أن تساعدك هذه الأداة المفيدة في الحفاظ على تنظيم مدونتك. إنشاء “بطاقات” لكل مهمة ، ونقل البطاقات بين القوائم المخصصة. يمكن أن تكون قائمة واحدة للأفكار ، وأخرى للقطع المعلقة ، وقائمة أخرى لمنشورات المدونة المكتملة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام Trello كنظام إرسال بين المستقلين ومحرر المدونات ، ويمكنك حتى التواصل عبر التعليقات الخاصة في النظام.

لن يعرض لك Trello عرض تقويم لمشاركاتك القادمة ، ولكنه سيساعدك على تنظيم فريقك والمحتوى طالما أن محرر المدونة لديه جدول زمني محدد بالفعل.

على الرغم من أنه قد يبدو أن إدارة التقويم التحريري سيستغرق الكثير من العمل ، إلا أنه في الواقع يجعل إدارة العملية بأكملها أسهل وأقل إرهاقًا. كيف ستبدو استراتيجيتك التحريرية?

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map