هل استضافة المواقع “غير المحدودة” غير محدودة حقًا؟

كلمة “غير محدودة” رائعة. في شكلها الأولي ، يقترح أنه كلما عرض شخص ما كميات غير محدودة من أي شيء أريده ، فأنا على وشك الشروع في رحلة جميلة جدًا.


>> انقر هنا لتنزيل ملف PDF <<

استضافة غير محدودة حقا غير محدودةأو هكذا فكرت في وقت واحد. تم تجميعها من مطاعم حصص غير محدودة ، وتم إحضارها أمام المدير بسبب إساءة استخدام لوائح الإجازات المرضية غير المحدودة ، وحظرت على مقاعد البدلاء للتبادل بيني في ملعب كرة القدم لعدد غير محدود من المرات ، لقد شعرت أكثر فأكثر وكأنني شاركت في شيء تم وضعه عروض غير محدودة ، تمكنت دائمًا من الانتهاء من ذلك. ثم بعد ذلك ، عندما دخلت عالم الإنترنت لإنشاء مواقع ويب ، لاحظت أن العديد من شركات الاستضافة كانت تعرض هذا “غير المحدود” هذا وذاك وشيء آخر. خبراتي السابقة رفعت على الفور بعض العلامات الحمراء بهذا … حسنًا ، ربما ليس على الفور ، ما زلت متحمسًا! لحسن الحظ اليوم ، أنا أكثر دراية بشأن استخدام هذه الكلمة ، وعلى وجه الخصوص ، ما يمكن لبعض شركات الاستضافة “حقًا” تقديمه بعد أن تجذبك بحلولها غير المحدودة.

إذا كنت حديث العهد إلى حد ما بمفهوم استضافة مواقع الويب ، إلا أنك تعلم أنك بحاجة إلى الاستضافة من أجل نشر موقعك على الإنترنت ، فقد تكون لا تزال في مراحل محاولة تحديد الشركة المضيفة التي لديها أفضل خطة لك. في رحلات الاستضافة الخاصة بك ، هناك فرصة جيدة للغاية أن تأتي عبر المواقع التي توفر نطاقًا تردديًا غير محدود ومساحة قرص غير محدودة. حتى نكون في نفس الصفحة هنا ، دعنا نلخص بسرعة ما هي هاتان التسهيلات ، مما سيساعدنا على الحصول على منظور أفضل كمستخدم نهائي لما تحاول الشركات المضيفة بيعه لنا. عرض النطاق الترددي هو مقدار البيانات التي يمكن نقلها من موقعك إلى متصفح الباحثين الذين يزورون موقعك. كلما زاد عدد الرسومات ومقاطع الفيديو على موقعك ، زاد معدل نقل البيانات الذي يحتاجه موقعك ليعمل بشكل صحيح. من ناحية أخرى ، فإن مساحة القرص هي المساحة التي خصصتها لتخزين موقعك على خادم الشركة المضيفة.

في الوقت الحالي ، ربما تفكر في “ما” لعرض النطاق الترددي ومساحة القرص ، لأن “المضيف الذي يتمتع بأكبر عدد ممكن” هو الإعلان عن سعة غير محدودة لهذه المرافق على أي حال. نقطة جيدة! ومع ذلك ، فكر في هذا. إذا كان موقعك يتم استضافته على خادم مشترك مع آلاف المواقع الأخرى ، في وقت ما ، يجب أن تتأثر قدرة هذا الخادم على الاستمرار في إضافة المزيد من النطاق الترددي ومساحة القرص عليه. الخادم هو وحدة مادية ، ولا يمكن أن يكون حجمه محدودًا. يجب أن يكون هناك حد صعب للموارد في مكان ما. وهذا لا ينطبق فقط على حد خادم التخزين. عندما ترى أيضًا عروض غير محدودة على المجالات والنطاقات الفرعية وحسابات البريد الإلكتروني وأي شيء آخر تطرحه الشركة المضيفة في حزمة الإغراء ، ستكون هناك تكاليف للمزود الذي سيحتاج إلى الانتقال إلى عملائه في مكان ما على طول الخط.

فكيف يمكن لشركات الاستضافة أن تعلن قانونًا أنها ستمنحك أي شيء “غير محدود”؟ حسنًا ، يمكنهم ذلك لأنك عندما قمت بتسجيل الدخول معهم ، أخبرتهم أنه يمكنهم (ربما بشكل أعمى) الموافقة على شروط الخدمة الخاصة بهم دون التحقق لمعرفة المعنى الكامن وراء شروط الاستضافة الخاصة بك. ستشير الكتابة الدقيقة في مكان ما إلى أن الإشارة إلى عرض “غير محدود” هي في الواقع عرض لا يضعون حدًا أقصى لمستوى نشاط موقعك. أي ، ما لم يصبح موقعك كبيرًا جدًا من الإضافات إليه ، أو شائعًا جدًا ، مما يضع ضغطًا على موارد الخادم. إذا حدث ذلك ، يمكن أن يتم نقل موقعك دون اتصال. هل سبق لك أن بحثت عن موقع فقط لتجد مكانه صفحة بيضاء بخط أسود غامق يصرخ “تجاوزت حدود النطاق الترددي”?

الآن ، في هذه المرحلة ، قد تفكر في أن هذا يبدو غير عادل تمامًا لمالكي مواقع الويب الذين يبدون وكأنهم تحت رحمة هذه التكتلات الاستبدادية الكبيرة المستبدّة. هذا نادرا ما يحدث. شريطة أن يكون لديك فهم جيد لما تنوي القيام به لموقعك ، ومدى توقعك أن يصبح حجمه ، فمن المحتمل أنك لن تضطر أبدًا إلى التفكير في أي مشكلات محتملة مع مزود الاستضافة الخاص بك. في الواقع ، من المرجح ألا يقترب حسابك من استخدام النطاق الترددي المخصص له. ولن يتم حساب المستخدمين الآخرين الذين تشارك الخادم معهم. وهذا يعني أن عرض النطاق الترددي والحصص الأخرى المطبقة على الحسابات على الخادم يمكن الاحتفاظ بها بمبلغ معقول مقابل سعر عادل وجذاب للغاية. في معظم الحالات ، يثبت أنه مربح للجانبين.

توفر خطط الاستضافة غير المحدودة خيارًا جيدًا جدًا من حيث التكلفة والخدمة ، بشرط أن تكون مرتاحًا لأنك لن تضيف تجاوزات إلى موقعك لإبراز حدود استخدامك على الحافة. إذا لم تكن متأكدًا ، فابحث عبر الإنترنت عن أدوات مقارنة الاستضافة التي تسمح لك بإدخال تفاصيل الاستخدام المتوقعة والعثور على المضيف الذي يمكنه أن يلائم احتياجاتك على أفضل وجه. اقرأ أيضًا شروط الخدمة الخاصة بالمضيف قبل تسجيل الدخول ، وإذا كانت هناك أي شكوك ، فتحدث إلى مزوديك المحتملين للحصول على تأكيد بشأن أي مخاوف تتعلق بمزايا “غير محدودة” التي يقدمونها لهم.

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map