كم يجب أن أدفع مقابل استضافة الويب؟

هل تريد بدء موقع ويب؟ ثم أنت تعرف بالفعل أنك بحاجة إلى استضافة الويب. الخبر السار هو أنه لا يجب أن يكلف ثروة. لا يزال ، حقيقة أنه يكلف أي شيء على الإطلاق يطرح السؤال: كم يجب أن أدفع مقابل استضافة الويب?


بطاقة الائتمان

>> قم بتنزيل نسخة PDF القابلة للطباعة من هذا المنشور هنا << [/ sociallocker]

ما هي خياراتي?

عندما يتعلق الأمر باستضافة الويب ، لديك خياران:

1. استضافة مجانية

عادة ما يكون المضيف المجاني هو الذي يوفر استضافة مجانية إلى جانب إصدار محدود من برامج إدارة المحتوى الخاصة بهم. WordPress.com و Blogger.com و Joomla.com ليست سوى أمثلة قليلة على خيارات استضافة الويب المجانية.

الإيجابيات:

  • لا توجد تكاليف صيانة.
  • يمكنك أيضًا الحصول على نطاق فرعي مجاني.
  • معظم الخيارات المجانية سهلة الاستخدام للغاية ولا تتطلب معرفة فنية.

سلبيات:

  • بناءً على اتفاقية المستخدم ، من المحتمل أنك لا تمتلك مدونتك ، مما يعني أنه يمكن تعليقها في أي وقت.
  • سيكون لديك القليل من التحكم في موقعك. WordPress.com ، على سبيل المثال ، لا يسمح لك بوضع الإعلانات ، مما يحد من قدرتك على الكسب كمدون ، ناهيك عن أن WordPress قد يضع إعلاناته الخاصة على موقعك.
  • لا تحصل على نطاقك الرئيسي ، مما يعني أنه سيكون لديك “.wordpress.com” و “blogspot.com” وما إلى ذلك في نطاقك.
  • أنت محدود جدًا بمساحة التخزين والنطاق الترددي والسرعة.

2. الاستضافة الذاتية

موقع الويب المستضاف ذاتيًا هو الموقع الذي تستضيف فيه موقعك على خوادمك الخاصة أو تدفع لطرف ثالث ، مثل Bluehost أو HostGator ، لتخزين ملفات موقعك على خوادمهم.

الإيجابيات:

  • لديك المزيد من التحكم في موقعك نظرًا لأنك المالك وستتمكن من الوصول إلى رمز موقع الويب الخاص بك.
  • لديك حرية استثمار مدونتك كما يحلو لك.
  • تبدو مواقع الويب ذاتية الاستضافة أكثر احترافية.

سلبيات:

  • يمكن أن تكون الاستضافة الذاتية مخيفة لمالكي مواقع الويب الجدد.
  • تتطلب المواقع ذاتية الاستضافة تكاليف صيانة مستمرة.

بينما يمكنك أن تقرر عدم دفع أي شيء على الإطلاق لموقع الويب الخاص بك ، فإن مزايا موقع الويب المستضاف ذاتيًا تفوق بشكل كبير مزايا موقع الويب المجاني. ننصح بشدة بعدم وجود مضيف مجاني لأنه يخالف أمر استضافة الويب رقم 1: لا تختار موفر استضافة ويب مجاني.

ما الميزات التي يجب مراعاتها?

إذا اخترت استضافة موقعك على الويب (الذي نأمل أن تفعله!) ، فعليك التفكير في السعر العادل وما هو غير ذلك. ولكن قبل أن تعرف ما إذا كان ما تدفعه مقابلًا عادلًا ، عليك أن تعرف ما الذي تحصل عليه مقابل السعر. اسأل نفسك هذه الأسئلة:

كم عدد المواقع / المدونات التي أخطط لاستضافتها?

إذا كنت تخطط لإعداد أكثر من موقع ويب ، فستحتاج إلى التأكد من أنك تستخدم مضيفًا لا يفرض رسومًا إضافية لكل اسم نطاق أو ربما يقدم خصمًا للنطاقات الإضافية.

ما حجم مواقع الويب الخاصة بي?

هل سيكون موقع الويب الخاص بك موقعًا ثابتًا يحتوي على بضع صفحات فقط ، أم أنك ستضع الكثير من المحتوى أو الصور على مدونة موقعك؟ إذا كنت تميل نحو الخيار الأخير ، فعليك التأكد من أن مضيف اختيارك يوفر مساحة تخزين كافية لك. الخبر السار هو أن الكثير من كبار المضيفين يتميزون بمساحة تخزين غير محدودة في حزمهم.

كم حركة المرور التي أتوقعها?

عرض النطاق الترددي هو مقدار البيانات التي يمكن لموقعك نقلها. يعني المزيد من النطاق الترددي أنه يمكنك استيعاب المزيد من الزوار. يعد اختيار مضيف يوفر نطاقًا تردديًا غير محدود هو الخيار الأفضل ، ولكن إذا كنت تبحث في حزمة استضافة مختلفة ، فتأكد من معرفة عدد زوار الموقع الذين ستتمكن من استيعابهم. اتصل بموفر خدمة الاستضافة إذا لم تكن متأكدًا.

كم سأحتاج من دعم العملاء?

إذا لم تكن لديك فكرة عما تفعله ، فستحتاج إلى الوصول إلى دعم العملاء لمساعدتك في إنشاء موقع الويب الخاص بك. يقدم بعض مزودي الاستضافة مستوى أعلى من دعم العملاء من غيرهم ، لذا تأكد من التحقق من خيارات الاتصال الخاصة بهم إذا كنت بحاجة إلى المساعدة ؛ من الأفضل أن تكون قادرًا على الاتصال بهم على الهاتف للحصول على الدعم بدلاً من محاولة الحصول على المساعدة من صندوق الدردشة حيث لا يبدو أن هناك شخص متصل بالإنترنت. من المرجح أن تأتي حزمة استضافة أرخص بجودة أقل لدعم العملاء.

هل أنا بخير استضافة على خادم مشترك?

استضافة الويب المشتركة هي عندما يتم حفظ ملفات موقعك على نفس الخادم مثل ملفات شخص آخر. لا يمثل هذا عادةً مشكلة لمعظم مواقع الويب للأنشطة التجارية الصغيرة. ومع ذلك ، يمكن أن يسبب اختناقات النطاق الترددي ومشاكل الأمان. ومع ذلك ، فإن استضافة المواقع المشتركة تعني أنها أرخص بكثير. قد تكلف الاستضافة على خادم مشترك حوالي 5 إلى 10 دولارات في الشهر ، بينما تكلف الاستضافة على خادم مخصص في أي مكان من 100 دولار إلى 350 دولارًا أو أكثر شهريًا.

ما نوع الأمان الذي أحتاجه?

شيء آخر يجب مراعاته هو الأمن. إذا كنت تدير موقعًا إلكترونيًا للتجارة الإلكترونية وتقبل الكثير من الدفعات عبر الإنترنت أو تخزن بيانات العملاء الحساسة ، فإن ميزة SSL لتشفير بياناتك ضرورية لأمان موقعك الإلكتروني ومصداقيتك. يمكنك عادة إضافة هذا إلى استضافة الويب الخاصة بك لحوالي 30 إلى 50 دولارًا سنويًا لنطاق واحد.

ماذا يجب أن أدفع?

من المحتمل أن يتكبد موقعك على الويب أنواعًا عديدة من التكاليف عندما تبدأ في بنائه ، من الدفع مقابل اسم النطاق إلى توظيف مصمم ويب. ولكن ماذا عن مزود الاستضافة الخاص بك?

الحقيقة هي أن استضافة الويب تختلف في التكلفة من بضعة دولارات في الشهر إلى مئات الدولارات. ستساعدك الإجابة على الأسئلة أعلاه ومعرفة أنواع الميزات التي تحتاجها في اتخاذ القرار الأفضل لموقعك.

لكنك لم تأت إلى هنا فقط للاستماع إلي وهو يضربني حول الأدغال.

إليك الإجابة السريعة: إذا كنت شركة صغيرة ، فإن دفع 5 إلى 7 دولارات شهريًا سيعطيك عادةً جميع الميزات التي تحتاجها وأحيانًا أكثر. هناك العديد من خيارات الاستضافة التي تقدم نطاقًا تردديًا غير محدود ومساحة قرص ونطاقات والمزيد مقابل 6 دولارات شهريًا. إذا كنت تدفع أكثر من ذلك ، فتأكد من أنك تحتاج إلى الميزات الإضافية قبل أن تدفع مقابلها.

إذا كنت تحصل على عدد كبير من الزيارات وتشعر بالقلق حيال الأمان والسرعة ، فإن دفع ما يصل إلى 350 دولارًا – اعتمادًا على مساحة التخزين التي تحتاجها – يكون أكثر منطقية.

ومع ذلك ، فإن أفضل طريقة للحصول على أفضل صفقة هي مقارنة مضيفي الويب بناءً على أسعارهم وحزمهم للعثور على واحد يلبي احتياجاتك وميزانيتك.

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map