Bluehost مقابل HostGator: مقارنة أكبر العلامات التجارية لاستضافة المواقع

تحاول أن تقرر بين Bluehost و HostGator, اثنين من أكبر العلامات التجارية استضافة المواقع المشتركة في هذه الصناعة؟ ثم ربما تكون قد قرأت الكثير من المقالات التي تعرض تفاصيل عروضهم.


في الواقع ، لقد قمنا بتغطية مقارنة لخططهم وخدماتهم من قبل على Hosting Kingdom.

Bluehost مقابل Hostgator

تحقق من Bluehost مقابل HostGator مقارنة بصرية جنبًا إلى جنب

اليوم نحن ذاهبون انظر إلى شيء مختلف. بدلاً من ذلك ، دعنا نتعمق في الجوانب الأعمق. كيف تقوم كل علامة تجارية بإجراء الأعمال التجارية ، وكيف تقارن بعضها ببعض? لنلقي نظرة.

خلفية الشركة

تم تأسيس كلا الشركتين في نفس الوقت تقريبًا ، وهو ما قد يكون سببًا لمدى وصولهما في الصناعة بفضل وجود أكثر من عقد لكل منهما لبناء أعمالهم وخبراتهم. تأسست شركة HostGator في غرفة نوم جامعية بفلوريدا في المحيط الأطلسي في أكتوبر من عام 2002 بينما بدأت Bluehost في عام 1996 ولكنها لم تكن تستقبل أول زبائنها حتى عام 2003. يقع Bluehost في يوتا ، وتم نقل مقر HostGator من فلوريدا إلى تكساس في عام 2006.

كلاهما يضم عددًا كبيرًا من المواقع المستضافة. يقول Bluehost على موقع الويب الخاص بهم أنهم يشغلون أكثر من 2 مليون موقع ويب حول العالم بينما يستضيف HostGator 9 ملايين ضخم.

ستجد أيضًا أنهما يطالبان بالعديد من الجوائز. فقط عدد قليل من الجوائز التي فاز بها HostGator تشمل:

  • أفضل مضيف: مراجعة استضافة WordPress لعام 2012
  • أفضل استضافة أعمال صغيرة: 2011 أفضل استضافة أعمال صغيرة
  • اختيار المحرر: البحث عن جوائز اختيار المحرر الخاص بي لعام 2011
  • المرتبة 239 الأسرع نموًا: شركة Inc.com الأسرع نموًا في أمريكا

من بين جوائز Bluehost ، فازوا:

  • أفضل استضافة بأسعار معقولة: مراجعة المضيف ، يناير 2013
  • أفضل دعم فني: جوائز Business Choice Awards PC Mag 2014

موقع الكتروني

التصميم

يقدم كل من Bluehost و HostGator تجربة مماثلة عندما يتعلق الأمر بمواقع الويب الخاصة بهم. كلاهما يفتح بإلقاء نظرة عامة على ميزات الخدمة الخاصة بهم والإعلان عن أدنى أسعار استضافة الويب المشتركة. كلاهما يذهب للتوسع في الميزات والحزم الإضافية.

من الصفحة الرئيسية ، يتميز كل موقع ويب بعلامة تبويب تنقل لجعل العثور على تفاصيل حول حزمهم وأعمالهم أمرًا بسيطًا. كلاهما أيضًا يشاركان معلومات الاتصال الخاصة به مباشرة في الرأس ، لذلك من السهل الاتصال بالدعم.

في حين أن تصميم موقع الويب هو نفسه إلى حد كبير لكلا العملين ، إلا أن الجماليات تختلف اختلافًا كبيرًا. في Bluehost ، سيتم الترحيب بك في جو يشبه العمل. HostGator ، من ناحية أخرى ، يجعل استضافة الويب تشعر بالمرح مع رسومات الكرتون والألوان النابضة بالحياة. هذا لا يعني أن HostGator ليس موجهًا للأعمال أو بجدية مثل Bluehost ؛ يحبون فقط جعل الأشياء ممتعة بالنسبة لك!

بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك ، ستجد أن لوحات التحكم Bluehost و HostGator متطابقة تقريبًا في التخطيط. تم العثور على الإعلانات وروابط التنقل والعروض الترويجية في لوحة على الجانب الأيمن ، بينما يتم تنظيم جميع روابطك السريعة إلى ملفات موقعك على الويب بدقة في أقسام مختلفة على الصفحة. لجعل الأمور تبدو رائعة ، استخدم كلاهما أيقونات لمساعدتك في العثور بسرعة على ما تبحث عنه على cPanel ، سواء كنت تأمل في شراء نطاق جديد أو الوصول إلى بريدك الإلكتروني.

عندما يتعلق الأمر بتصميم الويب ، لا يتنافس أحدهما على الآخر ؛ لقد طوروا مواقع ويب رائعة تتميز في الغالب بعلامتها التجارية الفريدة.

تجربة المستخدم

يجعل التصميم الجيد التصميم والمواد سهلة الهضم كلا من مواقع الأعمال هذه سهلة الاستخدام. يسهّل HostGator عرض عروضهم من خلال سرد خدمات الاستضافة وأسعار البدء لكل حزمة على صفحتهم الرئيسية. ومع ذلك ، يجعل Bluehost أيضًا استكشاف حزمهم أمرًا بسيطًا من خلال علامة تبويب “المنتجات” على لوحة التنقل الخاصة بهم وعملية تسجيلهم بسيطة.

يعد العثور على خدمات الدعم أمرًا محكمًا عبر كلا الموقعين حيث يتميز كل منهما بعلامة تبويب دعم كاملة مع مركز مساعدة ومنطقة منتدى.

لقد أخفوا أزرار المشاركة الاجتماعية وروابط المدونة في تذييل موقعهم على الويب ، لذا لا يسهل العثور على هذه الروابط عندما تبحث عنها.

بشكل عام ، قام كلاهما بعمل رائع في مواكبة بعضهما البعض لجعل مواقع الويب الخاصة بهم سهلة الاستخدام وجذابة.

المحتوى

عند تقييم محتوى موقع الويب لكل نشاط تجاري ، ستجد أنه متشابه جدًا في الأساليب التي يستخدمونها لتحويل العملاء المحتملين. كلاهما يحافظان على محتوى موقع الويب الخاص بهما قصيرًا ودقيقًا وسهل القراءة للحصول على تجربة سهلة الاستخدام.

ومع ذلك ، يحتوي HostGator على بعض الأقسام الإضافية على صفحتهم الرئيسية – مثل “لماذا تختار HostGator؟” و “ماذا يقول الآخرون عن HostGator؟” – قد يقدم هذا حجة أكثر إقناعًا للأشخاص الذين بدأوا للتو في استضافة الويب وغير متأكدين من كل شيء.

انتقل إلى كلٍ من قوائم حزم الاستضافة الخاصة بهم ، وستجد تخطيطًا مشابهًا يوضح بالتفصيل ما تحصل عليه مع كل حزمة وكيف يبدو التسعير. كما هو الحال في صفحتهم الرئيسية ، يذهب HostGator إلى أبعد من Bluehost في شرح ما ستحصل عليه بالضبط ، بما في ذلك سرد خيارات CMS التي يقدمونها.

بشكل عام ، يقوم HostGator بعمل أفضل لشرح عروضهم للمبتدئين في حين أن Bluehost يجعل محتواهم قصيرًا لقاعدة العملاء الذين يعرفون بالفعل ما يريدون.

تسويق

التسويق التقليدي

نظرًا لأن الشركتين قد اجتذبت عددًا كبيرًا من المستخدمين ، فمن المتوقع أن تكون جهودهم التسويقية متشابهة إلى حد ما. كلاهما يتميز ببرنامج تابع ويجعل العثور على التفاصيل سهلة على موقعهم. ومع ذلك ، فإن HostGator يقوم بعمل أفضل للانفتاح على وسائل الإعلام من خلال الوسائط والمواد الصحفية المتاحة للتنزيل. لا يمتلك BlueHost حاليًا مجموعة أدوات صحفية متاحة بسهولة على موقعه على الويب ؛ بدلاً من ذلك ، يُدرجون “غرفة الأخبار” الخاصة بهم على أنها “ستتوفر قريبًا”.

كلاهما يدير إعلانات تلفزيونية تقليدية ، لكنك ستجد أن Bluehost أكثر استباقية في التسويق عبر الفيديو القصير من HostGator. سترى غالبًا إعلانات Bluehost يتم تشغيلها قبل مشاهدة مقطع فيديو على Youtube. نظرًا لأنه يمكنك تخطي هذه الإعلانات في 5 ثوانٍ ، فقد طور Bluehost سلسلة من مقاطع الفيديو المضحكة – “Bluehost في 5 ثوان“- الذي ينقل أفكارهم بسرعة ثم يواصل عرض مقطع ترفيهي.

كلاهما يقدمان حوافز للتسجيل ، مثل حزم أسعار مخفضة للسنة الأولى.

تحسين محركات البحث

تحولت كلتا الشركتين إلى أشكال تسويق وارد كاملة مع مدونات الشركة ، وقنوات التواصل الاجتماعي ، وتكتيكات تحسين محركات البحث. كلمات Google الرئيسية مثل “استضافة الويب” أو “استضافة الويب المشتركة” وسترى HostGator و Bluehost يتنافسان وجهاً لوجه للتنافس على أهم النقاط في الصفحة الأولى من Google. لا يزال ، HostGator يتفوق باستمرار على Bluehost لهذه الأنواع من المصطلحات.

رئيس ل Alexa.com, وقد تعرف لماذا. يصنف HostGator باعتباره الموقع 454 الأكثر شعبية في العالم بينما يأتي Bluehost في 660. في حين أن ترتيب Alexa لا يحدد تصنيفات بحث Google ، فإن نفس الأساليب التي استخدمها HostGator لتصبح موقعًا أكثر شهرة يمكن أن تساعدهم أيضًا في ترتيب أعلى لـ SEO شروط.

وسائل التواصل الاجتماعي

قد لا يكون لوسائل التواصل الاجتماعي تأثير كبير على شعبية هذه الشركات مثل تأثير أساليب التسويق التقليدية والبرامج التابعة لها ، لكنهما لا يزالان يدركان أهمية استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي.

ومع ذلك ، يثبت HostGator أنه أكثر شيوعًا على قنوات التواصل الاجتماعي مع أكثر من ضعف المتابعين على كل من Facebook و Twitter من Bluehost. كلتا التغريد نادرًا إلى حد ما ، ولكن توجه إلى Facebook أو Google+ وستجد كلاهما ينشران كثيرًا. كما لو أنهم لا يستطيعون الحصول على المزيد من التشابه في نموذج أعمالهم ، فإنهم يشاركون محتوى مشابهًا على قنوات وسائل التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك أشياء مثل نصائح مواقع الويب والأخبار وتحديثات نشر المدونات وإشعارات الصفقات والقسائم.

حتى قنوات يوتيوب الخاصة بهم متشابهة بشكل لا يصدق. كلاهما يتميز بالإعلانات والبرامج التعليمية ومقاطع الفيديو التدريبية. تمكن Bluehost من المطالبة بأكثر من ضعف عدد المشتركين من HostGator ، لكن HostGator لديه 10 ملايين مشاهدة للفيديو أكثر من Bluehost.

يستخدم Bluehost أيضًا بنشاط قنوات وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة الأخرى مثل Pinterest و LinkedIn حيث لا يقوم HostGator بإدراج هذه الروابط على موقعهم. بالنظر إلى نشاطهم ونوع المحتوى الذي يشاركه كل منهم ، ومع ذلك ، لا يهيمن أحدهما على الآخر في استراتيجية وسائل الإعلام الاجتماعية.

مدونة

تصميم / تخطيط المدونة

كجزء من جهودهم التسويقية الواردة ، تستخدم الشركتان منصة للتدوين. يعد تصميم مدونة Bluehost بسيطًا إلى حد ما ، ولكنه يتخذ نهجًا فريدًا من خلال وضع الروابط الحديثة والشعبية والفئات في أعلى الصفحة. ومع ذلك ، فإن التصميم البسيط يجعل من السهل التنقل إذا كنت تهتم بالعروض الموجودة في القسم العلوي.

في مدونة Bluehost ، تجعل بعض النصوص المتراكبة فوق الصور المميزة من صعوبة قراءة التواريخ والعناوين في بعض الأحيان. لا يشارك Bluehost أيضًا أي مقتطف نصي من مشاركة المدونة على الصفحة الرئيسية ، لذلك ليس لديك هذا المقدمة لمساعدتك في تحديد ما إذا كنت ترغب في القراءة. لحسن الحظ ، عادة ما تقول عناوين مدوناتهم ما يكفي لإثارة الاهتمام. بمجرد الوصول إلى مشاركة المدونة ، تكون أزرار المشاركة غير موجودة. يوجد زر “مشاركة” مخفيًا في نهاية كل مشاركة ، ولكن إذا كان من المفترض أن تنبثق خيارات المشاركة الاجتماعية ، فإنه لا يعمل.

تحتوي مدونة HostGator على المزيد مما تتوقعه في مدونة نموذجية حيث يتم عرض مشاركة المدونة الكاملة على الصفحة الرئيسية. يعمل HostGator على تسهيل التنقل بين الأشياء باستخدام شريط جانبي كامل مع الموضوعات والفئات التي يمكنك استكشافها.

يبدو أن تصميم مدونة Bluehost يلبي بشكل أساسي الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة الجوّال بينما يتمتع HostGator بأكثر من مظهر سطح المكتب التقليدي. عندما يتعلق الأمر بسهولة الاستخدام ، فإن تصميم مدونة HostGator يقدم تجربة أسهل.

تردد المدونات

إذا كنت تبحث عن نصائح ونصائح بشكل متكرر ، فانتقل إلى مدونة HostGator. سيقومون بتحديثك كل ثلاثاء وخميس ، والذي قام بتعبئة مدونته بكفاءة مع الكثير من المعلومات المفيدة حول بناء موقع الويب الخاص بك وإدارة عملك.

من ناحية أخرى ، لا يبدو أن Bluehost يستخدم جدول نشر ، والذي قد يكون مزعجًا قليلاً إذا كنت تحاول متابعة المحتوى الخاص بهم. بعض الشهور صامتة تمامًا في Bluehost world بينما أشهر أخرى قد تحصل على خمس مشاركات أو أكثر منها.

أنواع المحتوى

نظرًا لأن الشركات تعمل في نفس الصناعة ، يمكن للمرء أن يتوقع فقط أنها ستشارك محتوى مشابهًا. يتعلق محتوى HostGator كثيرًا بكونه مفيدًا لعملائهم. ستقرأ عن الموضوعات المتعلقة مباشرة باستضافة الويب ، ولكنهم يشاركون أيضًا النصائح حول مجالات الاهتمام وثيقة الصلة ، بما في ذلك الكثير من نصائح الأعمال الصغيرة ونصائح حملة وسائل التواصل الاجتماعي لمساعدتك على النجاح في جميع أهداف عملك.

ينشر Bluehost بشكل متكرر عندما يكون لديهم أخبار عن أعمالهم أو أحداثهم لتحديث عملائهم. ومع ذلك ، سيرسلون مقالات مفيدة ورسومات رسوم بيانية مفيدة بين الحين والآخر ، والمحتوى الذي يشاركونه مفيد مثل محتوى HostGator.

دعم العملاء

في حين أن العملاء عبر العلامتين التجاريتين من المرجح أن يشكووا من دعم العملاء في وقت أو آخر ، إلا أن هناك عملاء من كلا الجانبين يهتفون بشأن الدعم الذي يتلقونه. لحسن الحظ ، تجعل الشركتان الاتصال بالدعم أمرًا سهلاً. ستجد رقم اتصال وخيار دردشة مباشرة وروابط تذاكر الدعم على كل من مواقع الويب الخاصة بالشركات. HostGator مفتوح أيضًا لاستقبال الفاكسات. كلاهما يفتخر بالدعم الفني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، وهو أمر مفيد للغاية للعملاء الدوليين الذين لا يعملون في نفس المنطقة الزمنية.

كما هو الحال مع المجالات الأخرى من أعمالهم ، فإنهم يتنافسون بشكل مباشر مع رضا العملاء. أبلغ العملاء عن أن وقت الانتظار المقدر لدعم HostGator يبلغ حوالي 30 دقيقة ، بينما يمكن لعملاء Bluehost التواصل مع أحد الممثلين في غضون 15 دقيقة أو أقل. بالطبع ، ستختلف أوقات الانتظار بناءً على مدى انشغالهم في وقت معين.

فى الختام

بشكل عام ، فإن Bluehost و HostGator شركات متشابهة جدًا تستخدم العديد من التكتيكات الفعالة نفسها في تصميم الويب والتسويق ودعم العملاء. عند مقارنة الشركتين استنادًا إلى نموذج أعمالهما بدلاً من حزمهما وأسعارهما ، تعد هذه مقارنة صعبة بفضل مدى تشابههما.

ما رأيك؟ إذا كان عليك اختيار شركة واحدة بناءً على كيفية إدارتها للأعمال التجارية ، فما الشركة التي تفضل استخدامها؟ إعلامنا في قسم التعليق.

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map