مقارنة مضيفي الويب؟ هذه هي أفضل 5 ميزات يجب مراعاتها

هل سبق لك أن قرأت شيئًا كثيرًا لدرجة أنه أدار لك دوران الرأس؟ هكذا شعرنا عندما غامرنا لأول مرة في البرية غير المعروفة في كثير من الأحيان التي تستضيف الويب.


>> انقر هنا لتنزيل ملف PDF <<

ميزات استضافة الويب الهامةكل ما أردناه هو شركة استضافة مواقع الويب التي فعلت كل ما تحتاجه للحفاظ على مواقعنا على الإنترنت والعمل. عندما قارنا المضيفين ، كانت هناك الكثير من القراءة حول ما قدمه كل واحد ولماذا كانت هذه الشركة أفضل بالنسبة لنا من التالية ، وهكذا استمرت حتى ، عن طريق الخطأ أو الخطأ ، استسلمنا واخترنا للتو واحدة.

أن هناك تمرينًا بطريقة خاطئة للقيام بذلك. منذ ذلك الحين ، توخي الحذر إلى حد ما بشأن الاستضافة ونعرف الآن بالضبط ما الذي يجب أن تبحث عنه عند اتخاذ القرار. تحتوي جميعها على كومة من المكونات ، ولكن وجدنا (بصرف النظر عن السعر) أهم 5 ميزات يجب مراعاتها عند اختيار مضيف الويب.

الخطوة الأولى قبل الشروع في البحث عن الاستضافة هي معرفة نفسك ما هي نواياك لموقع الويب الخاص بك أو عملك. إذا قمت بإنشاء مواقع صغيرة تحتوي على عدد قليل من الصفحات ، أو حتى مواقع أكبر ذات نمط سلطة أكبر ، فهل تنوي التوسع في أي وقت إلى نقطة تتجاوز ما يمكن أن تقدمه لك صفقات الاستضافة العادية؟ معظم الميزات التي توفرها شركات الاستضافة الشهيرة مثل hostgator.com أو bluehost.com أو webhostinghub.com قابلة للتطبيق على جميع المواقع ، لكن العمل الكبير سيتطلب إمكانات أكبر من إمكانات موظفي المكتب المنزلي أو منشئ موقع الويب..

ومع ذلك ، فإن قابلية التوسع لمزود الخدمة قد لا يكون لها أي عواقب عليك ، لكننا أردنا زرع البذور في عقلك لأنه ، اعتمادًا على حجمك الآن أو أسفل المسار ، يمكن أن يكون عاملاً أكثر إقناعًا ثم الميزات الخمس التي هي المدرجة أدناه. إذا كنت واضحًا بشأن نواياك فيما يتعلق بهواية موقعك أو نشاطك التجاري ، فستنطبق هذه الميزات عليك بالإضافة إلى غالبية سكان موقع الويب الذين يمتلكون.

1. العملاء والدعم الفني

قد يفاجأ العديد منكم أننا بدأنا من البوابة بهذه الميزة ، بدلاً من التحدث عن شيء أكثر تقنية. حسنًا ، سنصل بالتأكيد إلى ذلك ، ولكن في المقام الأول ، إذا كنت تفكر في الدفع لمقدم خدمة استضافة لا يقدم خدمة العملاء والدعم الفني على مدار الساعة ، فأنت بذلك تسبب ضررًا كبيرًا لنفسك.

إذا قرر موقعك أن يعطيك الحزن في يوم عطلة عامة ، فمن غير المحتمل أن تشعر بالسعادة في الانتظار حتى يوم العمل التالي للتحقيق في المشكلة. نقترح الاتصال بأي مضيفين “محتملين” لكل نقطة اتصال يقدمونها. بهذه الطريقة يمكنك الحكم على أوقات استجابتهم وكذلك معرفة مشغليهم. من الجيد أيضًا التحقق من مراجعات المستخدمين الآخرين. إذا واجه شخص تجربة سيئة مع خدمة مقدم الخدمة ، فمن المحتمل أنه يسمح للآخرين بمعرفة ذلك.

2. مدة التشغيل / الموثوقية

تقدم العديد من أكبر شركات الاستضافة المعروفة ضمان وقت التشغيل بنسبة 99.99 في المائة. هذا يعني ببساطة أنه مقدار الوقت الذي يمكن أن تتوقع أن يكون موقع الويب الخاص بك مرئيًا عبر الإنترنت. حتى عند معدل وقت التشغيل هذا ، سيسمح موفرو الاستضافة بحوالي 100 دقيقة من التوقف كل أسبوع ، سواء جعلوا ذلك واضحًا أم لا.

اقرأ شروطها عن كثب لفهم بالضبط إلى أي مدى يعتبرون أنفسهم مسؤولين عن وقت تعطل موقعك. أي مضيف لا يمكنه جعلك على الإنترنت عمليًا “طوال الوقت” ، يضيع وقتك ويكلفك المال. تعرف على تاريخهم مع انقطاع التيار الكهربائي وفشل المعدات. حدد الوقت الذي يبدأون فيه انقطاع الخدمة المخطط له للصيانة واسأل عما إذا كان هذا مدرجًا في اتفاقية وقت التشغيل الخاصة بهم.

3. مساحة القرص

يحتاج مضيفك إلى أن يكون لديه مساحة كافية على خادمه حتى يتمكن من استيعاب موقعك ، خاصةً إذا كان موقعك يتجاوز كل “الأجراس والصفارات”. إذا كان موقعك مليئًا بالفيديوهات والرسوم المتحركة والتسجيلات الصوتية والرسومات ، أو تخطط لتصبح بهذه الطريقة ، يجب أن يكون موفر الاستضافة قادرًا على استيعاب المساحة الإضافية التي سيحتاجها موقعك لمواصلة العمل مع هذه الميزات.

احذر من المطالبات بمساحة غير محدودة ، فقد تجد نفسك مندهشًا من الظروف المخفية غير المتوقعة. بشكل عام ، ستحصل على مساحة قرص أكبر مما تحتاج ، ولكن من الحكمة التأكد من أن لديك هذا الجزء من العقل من البداية.

4. عرض النطاق الترددي

لا تريد أن يواجه موقعك وقت التوقف عن العمل أو أن يتحمل حسابك رسومًا إضافية كعقاب على استقبال عدد كبير جدًا من الزوار شهريًا. يحتاج عرض النطاق الترددي الذي توفره شركة الاستضافة إلى السماح بنقل البيانات أو تنزيلها أكثر من كافية من موقعك إلى أولئك الذين يزورونها. يتأثر عرض النطاق الترددي أيضًا برسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها ، خاصةً إذا كانت تحتوي على مرفقات.

تأكد من مستوى الجيجابايت المسموح به قبل تسجيل الدخول. حتى إذا كنت تستخدم أكثر من عرض النطاق الترددي المخصص الخاص بك وبقيت متصلاً بالإنترنت ، فإن قدرة النطاق الترددي البطيئة الناتجة ستؤدي إلى مغادرة المستخدمين لموقعك بسرعة كبيرة.

5. النسخ الاحتياطية

يمكن أن تفقد مواقع الويب البيانات من فشل القرص ، وأخطاء البرامج وحتى المتسللين ، على سبيل المثال لا الحصر. من المهم دائمًا أن تخطئ جانب الحذر وتتأكد من أن جميع بيانات موقعك لديها نسخة احتياطية. ستقوم بعض شركات الاستضافة بعمل نسخ احتياطية منتظمة سواء مرة واحدة كل 24 ساعة أو حتى عدة مرات كل يوم ، بينما تقوم شركات أخرى بذلك أسبوعيًا.

اكتشف ما إذا كانت أداة لوحة التحكم الخاصة بالموفر تسمح لك بتنزيل نسخك الخاصة من بيانات المحتوى ، وفي حالة فقدان البيانات لأي سبب ، مدى قدرة المضيف على استرداد المعلومات المفقودة. كما هو الحال مع كل شيء ، يجب توضيح ما إذا تم تكبد أي تكاليف لاستخدام خدمات النسخ الاحتياطي في حالات الطوارئ.

عند البحث عن موفري استضافة الويب لمواقع الويب الخاصة بك ، يمكن أن يوفر لك القليل من المكاسب الكثير من الألم في المسار. اقضِ بعض الوقت في قراءة المراجعات والاتصال بقائمة المضيفين القصيرة الخاصة بك. سيعلن كل واحد عن مجموعة كاملة من الخدمات والفوائد ، ولكن ضع في اعتبارك الميزات المدرجة هنا كدليل ثابت لاتخاذ قرارك النهائي.

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map