WordPress.org و WordPress.com: ما الفرق؟

المحتوى الخاص بي مدعوم من القارئ من قبل أشخاص رائعين مثلك. مما يعني أنه يمكنني ربح عمولة. تعرف على المزيد هنا!


وورد كعكة الشعار

نظرًا لأن WordPress أصبح أحد أشهر الطرق لإنشاء مواقع الويب ، يسأل الكثير من الناس عما إذا كانوا بحاجة إلى WordPress.org أو WordPress.com. يمكن تلخيص كلاهما ببساطة كمنصة لبناء موقع ويب ، ولكن WordPress.org هو الإصدار المجاني بينما يوفر WordPress.com مدونة مجانية مع وظائف إضافية بتكلفة باهظة.

يستعرض هذا الدليل جميع الجوانب المختلفة لكل منها وما هي المزايا أو العيوب التي يجدها الأشخاص في كلتا الخدمتين.

WordPress.org
نظرة عامة

إذا كنت تريد مدونة WordPress مجانية ، فمن المحتمل أن تستخدم WordPress.org. يوفر الآلاف من المكونات الإضافية ، ويمكنك شراء مكونات إضافية متميزة أيضًا. إذا كنت ترغب في تخصيص الأشياء وتنفيذها بنفسك ، فإن WordPress.org يقدم موردًا قيمًا. مع نماذج الدعم والبرامج التعليمية ، من السهل تعديل تصميم موقع الويب الخاص بك وإنشاء وظائف أكثر مما يقدمه موضوع WordPress التقليدي.

يسمح لك WordPress.org بتثبيت محرك WordPress ، وإرشادك خلال النشر وإعداد فئات مختلفة. هناك الكثير من وثائق الدعم لمساعدتك في إنشاء موقع باستخدام أدوات WordPress.org المجانية. يمكنك حتى استخدام المجال الخاص بك وتعديل PHP الأساسية. إذا كنت تريد إضافة jQuery ، فقم بتغيير السمة وتثبيت المكونات الإضافية ، كل هذا متاح أيضًا.

ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى مضيف ويب ، فلن تجد استضافة مجانية مع نطاقك الخاص من خلال WordPress.org. يمكنك إعداد الاستضافة بنفسك من خلال شركة أخرى واستخدام اسم نطاق أثناء تثبيت WordPress ، ولكن هناك أيضًا خيارات استضافة مع WordPress ، وهو المكان الذي يأتي فيه WordPress.com.

فوائد استخدام WordPress.org

بالإضافة إلى كونها حرة في التثبيت والتخصيص ، هناك الكثير من المزايا الأخرى للعمل مع WordPress.org بما في ذلك:

السيطرة الكاملة على التعليمات البرمجية وإدارة المحتوى الخاص بك
قم بتثبيت أي مكونات إضافية أو سمات أو رمز آخر تريده
التخصيص حسب محتوى قلبك
تعرف على كيفية البرمجة باستخدام PHP

كما هو الحال دائمًا ، هناك جانب سلبي للعمل مع الجانب الحر من WordPress ، وتشمل هذه العيوب:

    المزيد من المخاطر الأمنية
إمكانية تثبيت السمات الضارة والمكونات الإضافية ورمز الاختراق
لا يوجد دعم مخصص للعملاء إذا سارت الأمور بشكل خاطئ
قد ترتفع التكاليف عند الحاجة إلى المزيد من النطاق الترددي إذا كنت تستخدم مضيفًا خاصًا
الموقع أبطأ عندما يكون مجانيًا

كما ترى ، هناك بعض الفوائد الرائعة لاستخدام WordPress.org لإنشاء موقع ويب كامل إذا اخترت الاستضافة من خلال مزود آخر. ومع ذلك ، هناك بعض المزايا الرائعة لاختيار WordPress.com كموفر استضافة حتى لو كان فقط للإصدار المجاني من المدونة.

نظرة عامة على WordPress.com

إذا كنت تحب فكرة مدونة مجانية بسيطة مثل Tumblr أو Blogger ، فإن WordPress.com يحتوي أيضًا على نسخة مجانية يتم استضافتها من خلال موقعه. سيكون نطاقك هو “blog.wordpress.com” إلا إذا قمت بشراء نطاق. هذه طريقة سهلة للحصول على مدونة وتشغيلها إذا كنت جديدًا تمامًا على التدوين ، ولكنها قد لا تقدم معظم الفوائد على عكس الاستضافة المدفوعة واسم المجال الخاص بك.

يوفر WordPress.com أيضًا الحماية من الرسائل غير المرغوب فيها ، والنسخ الاحتياطي التلقائي ، والتحديثات التلقائية ، والأمان الإضافي والخدمات الإضافية التي لن تجدها في أي مكان آخر. ومع ذلك ، فإن التخصيص محدود بشكل أكبر على WordPress.com. على سبيل المثال ، لا يمكنك تحميل وتثبيت السمة الخاصة بك كما هو الحال مع WordPress.org.

هناك أيضًا الجانب الإعلاني. إذا كنت لا تحب مشاهدة إعلانات الجهات الخارجية على موقعك ، فيمكنك إزالتها فقط مقابل 30 دولارًا سنويًا. يمكنك الدفع مقابل حزمة تصميم مخصصة تسمح لك ببعض التحكم في تصميم السمة مثل تغيير الخط أو تغيير بعض كود CSS ، ولكنها تكلف أيضًا 30 دولارًا سنويًا.

مع WordPress.com ، كل شيء حسب الطلب. هذا يعني أنه يمكنك شراء مساحة تخزين إضافية أو حتى استضافة مقاطع الفيديو الخاصة بك ولكن بتكلفة. هناك أيضًا موضوعات متميزة يمكنك شراؤها ، والتي يمكن أن تتراوح ما يصل إلى 100 دولار. ومع ذلك ، إذا قررت في أي وقت أنك تريد شراء الاستضافة ، فلن تتمكن من استخدام السمة.

فوائد WordPress.com

هناك بعض الإيجابيات لاستخدام WordPress.com إذا كنت ترغب في إعداد مدونة بسرعة لبدء الكتابة. فيما يلي بعض المزايا:

    لا رسوم لزيادة حركة المرور
مخاطر أمنية ضئيلة أو معدومة
لا يتعين عليك إدارة خادم أو فوضى باستخدام FTP
التركيز الكامل على المحتوى الخاص بك
سريع وسهل ومجاني للإعداد

هناك أيضًا بعض العيوب للذهاب مع هذا الخيار. أولاً ، لن تحصل على الكثير من الحرية كما هو الحال مع WordPress.org. تشمل بعض السلبيات الأخرى:

    اختيار محدود من الإضافات والمواضيع والإعدادات المجانية
لا تجني أي أموال من خلال إعلانات WordPress على مدونتك
النطاق المخصص هو 25 دولارًا سنويًا
التخزين الإضافي والتخصيص واستضافة الفيديو باهظة الثمن

إذا كنت لا ترغب في العثور على مضيف وتريد فقط الإعداد باستخدام مدونة ، فقد يكون WordPress.com هو الخيار المناسب لك. يمكنك الاشتراك بسرعة في WordPress.com والبدء في النشر. تتلقى أيضًا الكثير من الدعم من WordPress ويمكنك حتى استكشاف الأخطاء وإصلاحها مع شخص ما إذا حدث خطأ ما. ومع ذلك ، قد لا يكون مثاليًا إذا كنت ترغب في تحقيق الدخل من موقعك أو القيام بشيء أكثر من مجرد مدونة.

أيهما تختار: WordPress.Org أو WordPress.com?

القرار متروك حقًا لاحتياجاتك وخططك المستقبلية لموقعك. هذه بعض الطرق المختلفة للنظر إلى كل منها.

هل تريد الكثير من السيطرة?

ثم يجب أن تذهب مع WordPress.org. لن تحصل على العديد من المكونات الإضافية والمظاهر وخيارات التخصيص إذا اخترت WordPress.com. يسمح لك النظام الأساسي المفتوح لـ WordPress.org بتخصيص الرمز ، وتحميل السمات الخاصة بك وإضافة أي نوع من المكونات الإضافية التي تريدها.

هل لديك المال لاستضافة?

إذا كان بإمكانك الدفع مقابل نطاقك واستضافتك ، فيجب عليك أيضًا استخدام WordPress.org. في حين أن WordPress.com مجاني في الأساس ، ستحتاج إلى دفع المزيد للتوسع في المستقبل. إذا كنت ترغب في منح مدونتك الحرية الحقيقية ، يمكنك شراء المجال الخاص بك والاستضافة ، مما يسمح لك بتثبيت WordPress من خلال WordPress.org والبدء في تخصيص موقعك. إنها أيضًا أفضل طريقة لنشر موقعك دون الحاجة إلى امتلاك نطاق يبدو رخيصًا مثل “blog.wordpress.com”. مع المزيد من التحكم الإبداعي والمضيف الخاص بك ، يمكنك التوسع عندما تحتاج إليه في المستقبل والاستمرار في التحكم.

ومع ذلك ، إذا لم يكن لديك المال للاستضافة ، يمكنك البدء بالإصدار المجاني من WordPress.com ومعرفة المكان الذي تأخذك إليه مدونتك. إذا كنت تريد مكانًا للكتابة ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو ، فقد يكون من الأسهل استخدام الإصدار المجاني أيضًا. على الرغم من أن موقعك قد يبدو قاطع ملفات تعريف الارتباط بموضوع مجاني ، فقد لا ترغب في تخصيص أو عدم معرفة كيفية تغيير CSS. إذا كنت قد بدأت للتو ، فإن WordPress.com هو طريقة رائعة للتعود على التدوين على الإنترنت دون أي تكلفة على الإطلاق.

كم من الجهد يمكنك وضعه?

تتطلب مواقع WordPress.com القليل من الجهد أو بدون جهد. سيتعامل WordPress مع جميع أمانك وتحديثاتك ، بحيث يتم تحديثك باستمرار بأحدث الإضافات وملفات WP. لن تحتاج إلى معرفة كيفية الترقية بمفردك أو التعامل مع أمانك الخاص في انحشار الورق إذا كان استغلال جديد يشكل فجأة خطرًا على موقعك.

إذا كنت ترغب في بذل جهد لفهم وتعلم WordPress ، فستتمكن من إجراء ترقيات بسهولة تامة. ومع ذلك ، ستحتاج إلى فهم مخاطر تثبيت المكونات الإضافية والكود والموضوعات الخبيثة والتي تشكل مشكلات لك ولزوارك.

إذا كنت لا ترغب في العمل مع مزود استضافة آخر أو لا تريد تخصيص CSS وتثبيت المظاهر الخاصة بك ، فإن WordPress.com هو أيضًا الخيار الأفضل. لن تحتاج إلى معرفة كيفية إنشاء أو تغيير مظاهرك ، ولكنك تفقد الكثير من التخصيص. وهذا يعني أن مدونتك ستحصل على شكل قطع أكثر لملفات تعريف الارتباط ولن تبرز. لا يزال خيارًا جيدًا إذا كان كل ما تحتاجه هو منصة لكتاباتك وصورك.

هل لديك خطط كبيرة للمستقبل?

إذا كنت ترغب في رؤية موقعك ينمو أو لديك خطط لاستثمار موقعك ، فعليك الذهاب مع WordPress.org واستخدام الاستضافة. ومع ذلك ، يوفر لك WordPress.com كل النطاق الترددي المجاني الذي تحتاجه إذا وصلت فجأة إلى الصفحة الأولى من Reddit مع ميمي القط. ومع ذلك ، فإن المدة التي ستستمر فيها هذه الشهرة تعتمد فقط على المحتوى الخاص بك وليس قابلية استخدام مدونتك لأنك لن تتمكن من تخصيص.

لن تضطر إلى تغطية أي تكاليف زائدة حيث يميل المضيفون إلى فرض رسوم عند تجاوز عرض النطاق الترددي في هذه المناسبات أيضًا. قد يتم طي موقعك على الويب بالفعل مع الكثير من الأشخاص الذين يحاولون الاتصال إذا اخترت الاستضافة الخاصة بك مع WordPress.org وليس لديك ما يكفي من النطاق الترددي لدعم.

طريقة بسيطة للاختيار

إذا كنت ترغب فقط في الكتابة ، فلا تريد أن تزعج CSS ولا تهتم بالإعلان على مدونتك ، يجب أن تذهب مع WordPress.com. سيوفر لك نظامًا أساسيًا بسيطًا لإخراج آلاف الكلمات ، ولا يزال بإمكانك مشاركة الصور والفيديو.

ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في إنشاء موقع ويب مربح يمكنك تخصيصه وتوسيعه في المستقبل ، فيجب عليك استخدام WordPress.org. ستتعلم أيضًا المزيد حول تطوير الويب والمكونات الإضافية والمظاهر ، والتي يمكن أن تساعدك في إنشاء مواقع أخرى في المستقبل.

ملاحظة سريعة: تذكر أن العديد من الشركات مثل Bluehost قد يكون لديها طرق بسيطة لك لتقوم بتثبيت برنامج WordPress Script الخاص بك بسهولة. تحقق من 10 Powerhouse Website Builders And More ، وانظر من خلال الخيارات وانقر على الرابط ومعرفة ما إذا كانوا يفعلون.  

تم النشر والإنشاء بواسطة كريستوفر بونتين وسينثيا آدامز
حقوق الصورة: أهوكلي

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map