متطلبات استضافة الويب

متطلبات استضافة الويب

عند البحث عن شركات استضافة الويب ، هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب أن تراقبها. من الواضح أن السعر هو قرار مهم عندما يتعلق الأمر باختيار شركة استضافة الويب ولكن هناك ميزات أكثر أهمية يجب أن تأخذها في الاعتبار. هل تعرف الميزات التي تحتاجها حقًا?


يجب أن يكون لديك متطلبات استضافة الويب

من أهم القرارات التي سيتعين عليك اتخاذها عند بدء موقع ويب هو اختيار شركة استضافة. قد يكون قرارًا صعبًا. هناك الكثير من الشركات التي تقدم خدمات الاستضافة وكل واحدة تعلن أنها الأفضل. يعد كل منهم بمساحة غير محدودة ، وعرض نطاق ترددي غير محدود ، و 0 ٪ من وقت التوقف ، وسهولة الاستخدام والدعم الفني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

كيف من المفترض أن تعرف من تصدق؟ كيف يمكنك فهم جميع أنواع المامبو جامبو في كل هذا الإعلان?

عشرة شركات يجب أن يكون لها ميزات يجب أن تقدم لك شركات استضافة المواقع

دعنا نلقي نظرة على ما تحتاجه حقًا من مضيف الويب. بمجرد أن تعرف ذلك ، سيكون اختيار أفضل شركة استضافة مواقع الويب لتناسب احتياجاتك أمرًا سهلاً.

لوحة تحكم لوحة التحكم

واحدة من أهم الميزات لتقييم هي لوحة التحكم. ستتحكم في مواقع الويب الخاصة بك من هنا. هناك أشياء معينة يجب أن تكون قادرًا على القيام بها بنفسك مثل إعداد حساب بريد إلكتروني ، وتثبيت WordPress ، ونسخ مواقعك احتياطيًا ، والمزيد. من أجل القيام بذلك بسهولة ، حتى إذا لم يكن لديك عظم تقني في جسمك ، فأنت بحاجة إلى لوحة تحكم سهلة الفهم وسهلة الاستخدام. واحدة من أفضل لوحات التحكم.

من السهل جدًا استخدام cPanel. إن القدرة على التعامل مع معظم عمليات الصيانة التي يحتاجها موقعك على الويب بدلاً من انتظار الدعم الفني سيوفر لك الوقت ويسمح لك بالتركيز على تنمية موقع الويب الخاص بك. فكر في الأمر. هل ترغب حقًا في الانتظار لمدة 24 ساعة حتى يتم إعداد حساب بريد إلكتروني جديد ، عندما يمكنك إعداده بنفسك في أقل من 5 دقائق?
تحتاج شركة استضافة الويب إلى توفير لوحة تحكم بسيطة وسهلة الاستخدام ، مثل cPanel. يتيح لك إجراء جميع عمليات الصيانة الروتينية لموقعك على الويب بسرعة وكفاءة.

1-انقر فوق تثبيت البرنامج النصي

شركة استضافة جيدة ستقدم 1 انقر فوق المثبت التلقائي للعديد من البرامج الشعبية. يمكن أن تكون بعض منصات الويب مثل WordPress و Joomla و Drupal معقدة في التثبيت ، خاصة للمبتدئين. على سبيل المثال ، لتثبيت WordPress ، عليك تثبيت برنامج المدونة ، ثم إنشاء قاعدة بيانات ، ثم ربط قاعدة البيانات ببرنامج المدونة ، إلخ.

مع برنامج مثل Fantastico ، ليس عليك القيام بكل ذلك. ما عليك سوى فتح Fantastico والإجابة على بعض الأسئلة القصيرة والنقر فوق تثبيت. في بضع دقائق ، يتم تثبيت WordPress على موقع الويب الخاص بك وهو جاهز لبدء استخدامه.
قبل الاشتراك في شركة استضافة ، تحقق لمعرفة ما إذا كانت تقدم برنامج Fantastico أو Softaculous أو أي نوع آخر من مثبتات النقرات. إذا لم يفعلوا ذلك ، فإنني أوصي بشدة بإيجاد شركة استضافة أخرى.

24/7 دعم العملاء

لا يهم من أنت أو كم تعرف, سيحتاج الجميع في وقت ما إلى دعم فني. أثناء إنشاء مواقع الويب وتشغيلها ، ستظهر أسئلة تحتاج إلى إجابة على الفور. عندما تظهر هذه المواقف ، تحتاج إلى الحصول على دعم فني متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

سيكون لشركات استضافة المواقع الجيدة طرق متعددة للحصول على الدعم. سيقدمون عادةً رقمًا مجانيًا ، ودعمًا عبر البريد الإلكتروني ، ونظام حجز ، ودردشة حية. تمتلك العديد من الشركات قاعدة بيانات معرفية يمكنك البحث عنها لمعرفة ما إذا كان هناك برنامج تعليمي حول كيفية حل مشكلتك.

خيارات النسخ الاحتياطي للبيانات

يستغرق الأمر وقتًا واحدًا حتى يتعطل موقع الويب الخاص بك دون النسخ الاحتياطي لفتح عينيك على كيفية النسخ الاحتياطي المهم لموقع الويب الخاص بك هو. يمكن لأحد القراصنة أن يستغرق سنوات من العمل. النسخ الاحتياطي لبياناتك ليس اختياريًا ، إنه ضرورة.
تقدم معظم شركات استضافة المواقع شكلاً من أشكال النسخ الاحتياطي. يقدم البعض ، مثل Bluehost ، نسخًا احتياطيًا يوميًا مجانًا. تحقق لمعرفة ما إذا كانت الشركة المضيفة تدير نسخة احتياطية كاملة من مواقعك على أساس منتظم. سيتيح لك ذلك استعادة موقعك إذا حدث ما لا يمكن تصوره.

تأكد من أنه يمكنك نسخ موقعك احتياطيًا بسهولة من خلال لوحة التحكم. تحقق أيضًا للتأكد من أنه يمكن استعادة النسخ الاحتياطية بسهولة دون الحاجة إلى الانتظار حتى يقوم فريق الدعم بعمل ذلك نيابة عنك.

عناوين البريد الإلكتروني

عندما تفتح نشاطًا تجاريًا على الويب ، فمن المرجح أنك تريد أن يكون لديك عنوان بريد إلكتروني مرتبط بموقعك مثل [البريد الإلكتروني محمي] تحتاج إلى معرفة ما إذا كانت شركة الاستضافة تسمح لك بذلك.

اكتشف ما إذا كان هناك حد لعدد حسابات البريد الإلكتروني التي تسمح بها الشركة المضيفة. ميزة أخرى مهمة هي مقدار المساحة المخصصة لرسائل البريد الإلكتروني. ستوفر بعض الشركات مساحة صغيرة بدون رسوم ثم تحاول بيع مساحة أكبر عند الحاجة إليها. إذا كنت تعتقد أنك ستحتاج إلى الكثير من مساحة البريد الإلكتروني ، فابحث عنها عند تحديد المضيف الذي ستختاره.
هناك بعض الأشياء الأخرى للنظر فيها. قد ترغب في إعداد رد تلقائي أو إعادة توجيه رسائل البريد الإلكتروني إلى حساب آخر. من الجيد معرفة ما إذا كانت شركة الاستضافة تسمح لك بذلك.

وصول FTP

لكي يتم عرض موقع الويب الخاص بك على الإنترنت ، يجب عليك تحميل ملفاتك وبياناتك إلى شركة الاستضافة الخاصة بك. يمكنك استخدام ميزة التحميل الموجودة في لوحة تحكم شركات الاستضافة ، ولكنها تستغرق وقتًا طويلًا نظرًا لأنه يتعين عليك تحميل ملف واحد في كل مرة. أفضل طريقة لتحميل الملفات هي استخدام FTP.

ربما يكون استخدام حساب FTP هو الطريقة الأكثر استخدامًا. يتيح لك ذلك نقل الملفات بين جهاز الكمبيوتر ومضيف الويب بسهولة. يتيح لك هذا تصميم موقع الويب الخاص بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم تحميله في وقت واحد إلى مضيف الويب الخاص بك.
تحقق لمعرفة ما إذا كان لدى شركة استضافة الويب الخاصة بك وصول FTP. قد لا تعتقد أنك بحاجة إليها الآن ، ولكن في وقت ما في المستقبل القريب ، لن يؤدي عدم امتلاك بروتوكول نقل الملفات إلى حدوث مشاكل لك. من الأفضل التأكد من أن شركة الاستضافة الجديدة تسمح لك بالتحميل باستخدام FTP.

سياسة الاسترجاع

تفحص ال ضمان استعادة الاموال تقدم الشركة المضيفة. تأكد من أنك تفهم بوضوح متى تنتهي الفترة التجريبية. اكتشف ما يحدث إذا قمت بالإلغاء خلال الفترة التجريبية. هل ستسترد كامل المبلغ المدفوع أم هناك رسوم إلغاء?

اكتشف ما يحدث بعد انتهاء الفترة التجريبية. هل يقدم المضيف استردادًا نسبيًا أو يتقاضى رسوم إلغاء؟ حاول العثور على شركة استضافة تقدم ضمان استعادة الأموال بنسبة 100٪ خلال الفترة التجريبية بدون رسوم إلغاء. إذا كان بإمكانك العثور على شركة تقدم استردادًا مقدرًا بشكل احترافي بعد الفترة التجريبية ، فإن ذلك يمثل مكافأة كبيرة.

مجالات متعددة

هذه الأيام يمتلك العديد من الأشخاص أكثر من مجال واحد. حتى إذا لم يكن لديك بالفعل نطاقات متعددة ، فمن المحتمل أن يكون لديك في المستقبل. قبل الاشتراك في الاستضافة ، تحقق للتأكد من أنه يمكنك استضافة أكثر من نطاق واحد. تسمح العديد من الشركات بمجالات غير محدودة. بعض الشركات ، ولا سيما الشركات الصغيرة والأرخص ، ستحد من عدد المجالات.

قم بالتسجيل في شركة يسمح بمجالات غير محدودة. سيؤدي القيام بذلك الآن إلى تجنب الاضطرار إلى تغيير شركات الاستضافة لاحقًا.

خيارات ترقية الخادم

بغض النظر عن ما يقوله الإعلان عن وجود مساحة غير محدودة وعرض النطاق الترددي لمواقع الويب الخاصة بك ، لا تصدق ذلك. من خلال الاستضافة المشتركة ، أنت تشارك النطاق الترددي مع مواقع أخرى. إذا بدأ أي من هذه المواقع في الحصول على الكثير من حركة المرور ، فستستهلك المزيد من النطاق الترددي. والنتيجة هي أنه سيكون لديك عرض نطاق ترددي أقل وهذا يمكن أن يؤثر سلبًا على موقعك.

الاستضافة المشتركة جيدة جدًا ويمكنك بناء موقع ويب كبير والحصول على كمية جيدة من حركة المرور دون أي مشكلة. ومع ذلك ، عندما يكون لديك ينمو موقع الويب بشكل كبير جدًا بالنسبة إلى الاستضافة المشتركة التي ستحتاج إلى ترقيتها إلى خادم مخصص أو VPS. توفر هذه الترقيات المزيد من الذاكرة والتخزين والطاقة. قبل اختيار مضيف الويب ، تحقق لمعرفة ما إذا كانت تقدم الترقيات. إذا لم يكن لديهم خوادم مخصصة ، فتابع التسوق واعثر على شركة أخرى تفعل ذلك عندما يحين الوقت ، سيكون من السهل الترقية.

ضمان وقت تشغيل الخادم

هذه واحدة يتجاهلها الكثير من الناس. إذا كان موقعك معطلاً ، فلا يمكن لأحد رؤيته. عندما يعثر أحد الأشخاص على موقعك باستخدام محرك بحث مثل Google ولكن لا يمكنه الوصول إلى موقعك ، يغادر ويذهب إلى موقع آخر.

اليوم هو معيار وقت التشغيل هو 99.9٪. ابحث عن شركة تقدم هذا الضمان.

استنتاج

عندما تبدأ التسوق لاستضافة الويب ، ضع هذه الميزات العشرة في الاعتبار. إن قضاء بعض الوقت في التسوق لمضيف الويب الذي يناسب احتياجاتك الآن سيوفر لك الوقت والإحباط لاحقًا على الطريق.

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map